جيفري يطالب ألمانيا بإرسال قواتها إلى سوريا
جيفري يطالب ألمانيا بإرسال قواتها إلى سوريا
● أخبار سورية ٧ يوليو ٢٠١٩

جيفري يطالب ألمانيا بإرسال قواتها إلى سوريا

طالب مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا والتحالف الدولي ضد داعش "جيمس جيفري من ألمانيا دعم الحرب ضد فلول تنظيم "داعش"، وذلك بإرسال قوات برية لدعم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي يشكل تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي عموده الأساسي.

وحدد جيفري ما يريده من الحكومة الألمانية بأن ترسل قوات تدريب وخبراء لوجستيين وعمال تقنيين من البوندسفير (الجيش الألماني).

وقال جيفري لوكالة الأنباء الألمانية الألمانية: "نريد قوات برية من ألمانيا لتحل محل جنودنا جزئياً"، مشيراً إلى أنه يتوقع الحصول على رد قبل نهاية هذا الشهر.

وتدعم القوات الأميركية ميليشا "قسد" التي تضم ميليشيات قوات حماية الشعب الكردية الإرهابية و27 ميليشيا أخرى بينها عربية ترفع علم النظام وأخرى ترفع علم الثورة، وكانت قسد قد استولت على آخر معقل لداعش في سوريا في الباغوز بريف ديرالزور الشرقي.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب في ديسمبر (كانون أول) الماضي عن خطط لسحب جميع الجنود الأميركيين البالغ عددهم ألفي جندي من شمال شرقي سوريا، قبل أن يقرر إبقاء 400 فرد للمساعدة في استقرار المنطقة الكردية التي تمتد على الحدود بين العراق وسوريا.

وتعمل الولايات المتحدة منذ ذلك الحين على الحصول على دعم إضافي من حلفائها الثمانين في تحالف مكافحة تنظيم داعش، الذي يتضمن ألمانيا، مع بدء سحب القوات الأميركية.

وتدعم ألمانيا تحالف مكافحة تنظيم داعش من خارج سوريا، فضلاً عن تدريب قوات في العراق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ