حتى الأخوة الأرمن لم يسلموا من الإستغلال الرخيص لنظام الأسد
حتى الأخوة الأرمن لم يسلموا من الإستغلال الرخيص لنظام الأسد
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠١٥

حتى الأخوة الأرمن لم يسلموا من الإستغلال الرخيص لنظام الأسد

فتح الإعلام الرسمي السوري "صفحة جديدة" مع الأرمن، وخصص مساحة واسعة للحديث عن ذكرى "المجزرة الأرمنية" للمرة الأولى في تاريخه، بعد سنوات من التعتيم على الموضوع في حقبة "الوفاق مع تركيا" قبل الثورة السورية.

ونقلت قناتا "الفضائية السورية" و"الإخبارية السورية" الرسميتان مباشرة من العاصمة الأرمينية يريفان، وقائع إحياء "الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية بحق الشعب الأرمني على أيدي العثمانيين"، مع تغطية مرافقة في استوديوهات القناتين في دمشق، علماً أنها المرة الأولى التي يتناول فيها الاعلام الرسمي واقعة المجزرة، ويفتح لها مساحة في قنواته.

وتناولت التغطية اسقاطات وتصريحات سياسية وتعليقات من الاعلاميين، تفاوتت بين التنديد "بالإجرام العثماني عبر التاريخ" وإسقاط المجزرة الأرمنية على الواقع المعاصر بشكل يعكس العداء الحالي بين النظام السوري وتركيا، متمثلة في رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وصولاً الى طرح "رغبة العثمانيين الجدد اليوم في القيام بإبادة جديدة بحق العرب".

يأتي هذا الضخ الإعلامي بالتزامن مع قرار بلدية دمشق تغيير اسم إحدى ساحات حي باب توما في المدينة القديمة إلى "ساحة شهداء الإبادة الأرمنية"، وهو تغيير جديد يضاف إلى شوارع دمشق التي شهدت في الفترة الماضية تغييراً ممنهجاً في أسمائها نحو أسماء شخصيات ورموز "وطنية". 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ