حجاب: إسقاط نظام الأسد ضرورة لاخيار
حجاب: إسقاط نظام الأسد ضرورة لاخيار
● أخبار سورية ٦ أغسطس ٢٠١٧

حجاب: إسقاط نظام الأسد ضرورة لاخيار

أكد المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات ، "رياض حجاب، اليوم الاحد، أن إسقاط نظام  الأسد "ضرورة لا خيار"، وأنهم "ليسوا مخولين بالتنازل" عن مطالب الشعب السوري.

وقال حجاب عبر موقعه الالكتروني، "ما حدث في سوريا هو نتاج الفشل السياسي للنظام الحالي في إدارة البلاد".

وكانت مواقع روسية نقلت عن مصدر في الهيئة العليا للمفاوضات قوله إن وزير الخارجية السعودي، "عادل الجبير" أبلغهم بأن على "الهيئة الخروج برؤية جديدة وإلا ستبحث الدول عن حل لسوريا، وأن الأسد باقٍ".

ونفى مصدرفي وزارة الخارجية السعودية ماتناقلته وسائل الاعلام الروسية حول بقاء الأسد، وأكد على ثبات موقف السعودية الداعم للمعارضة السورية، مشددة على أنه لا مكان للأسد في مستقبل سوريا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف حجاب، إن "على العالم إدراك أن ما يجري في سوريا ليس صراعاً على سلطة بل ثورة شعب بوجه الاستبداد".

وتابع المنسق العام للهيئة العليا "لو كنا نمثل معارضة لربما تنازلنا عن أشياء وأشياء مقابل حصولنا على مصالح بذاتها"، موضحا: "نمثّل مطالب شعب ولسنا مخولين بالتنازل عنها، لأنّ شرعية وجودنا ترتبط بمدى أدائنا للأمانة".

وأفاد حجاب بانه اجتمع مع رؤساء المجالس المحلية وأعضاء مجلس محافظة درعا ورئيس محافظة القنيطرة وقيادات شعبية وعدداً من قادة الرأي العام، عبر الانترنت، إذ أكدوا على "التزام الجميع بثوابت الثورة وإسقاط نظام الأسد ورموزه ومرتكزاته، وضرورة العمل على وحدة الأراضي السورية والدولة وشمول الهدنة لكافة الأراضي السورية ورفض كل مشاريع التقسيم".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ