حزب الله "يناشد" المجتمع الدولي لمنع أمريكا من قصف قوافل تنظيم الدولة في سوريا
حزب الله "يناشد" المجتمع الدولي لمنع أمريكا من قصف قوافل تنظيم الدولة في سوريا
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠١٧

حزب الله "يناشد" المجتمع الدولي لمنع أمريكا من قصف قوافل تنظيم الدولة في سوريا

ناشد حزب الله الإرهابي، اليوم السبت، المجتمع الدولي للتدخل لمنع أمريكا من الإقدام على قصف قوافل تحمل عناصر لتنظيم الدولة وعائلاتهم في سوريا، أثناء انتقالهم من مناطق القلمون الغربي إلى شرق سوريا، بموجب اتفاق أبرمه الحزب ونظام الأسد مع التنظيم، متناسيا المجازر التي ارتكبها بحق السوريين منذ بدء الثورة السورية.

وقال حزب الله في بيان له أنه "حتى الساعة تقوم الطائرات الأمريكية بمنع الباصات التي تنقل مسلحي تنظيم الدولة وعائلاتهم والتي غادرت منطقة سلطة الدولة السورية من التحرك وتحاصرها وسط الصحراء"، دون الحديث مباشرة عن حدوث قصف لتلك الباصات.

وأكد البيان أن الطائرات الأمريكية تمنع وصول تلك المساعدات "للعائلات والمرضى والجرحى وكبار السن" من تلك القوافل، متناسيا أيضا ما فعله الحزب بأطفال مضايا وغيرهم.

وأضاف: "إذا ما استمر هذا الحال، فإن الموت المحتم ينتظر هذه العائلات وفيهم بعض النساء الحوامل".

وأفاد البيان أنه "في حال تعرضت هذه الباصات للقصف مما سيؤدي قطعاً إلى قتل المدنيين فيها من نساء والأطفال وكبار السن، أو تعرضهم للموت المحتم نتيجة الحصار المفروض عليهم ومنع وصول المساعدة إليهم، فإن المسؤولية الكاملة تقع على عاتق الأمريكيين وحدهم".

وأشار إلى أنه "أمام هذه الاحتمالات فإن على ما يسمى بالمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية التدخل لمنع حصول مجزرة بشعة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الأربعاء الماضي، في بيان أنه تم استهداف قافلة لتنظيم الدولة داخل سوريا، وأكدت أن التحالف ليس طرفاً في أي اتفاق بين حزب الله اللبناني ونظام الأسد وتنظيم الدولة.

وخاض الجيش اللبناني نهاية الشهر الماضي معارك خلال 9 أيام، على الحدود السورية اللبنانية ضد تنظيم الدولة، بالتزامن مع معركة خاضعها حزب الله ونظام الأسد من الداخل السوري على الحدود اللبنانية ضد تنظيم الدولة، انتهت بإبرام اتفاق بين حزب الله والنظام من جهة، وتنظيم الدولة من جهة أخرى، تم بموجبه السماح لعناصر التنظيم  بالانتقال من مناطق الحدود السورية اللبنانية، إلى مناطق الحدود العراقية - السورية، تسلم مقابلها "حزب الله" أسيرًا وجثث عدد من عناصره، إضافة إلى معلومات كشفت مصير عسكريين لبنانيين اختطفهم التنظيم عام 2014.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ