"حزب سوريا المستقل" واجهة "ب ي د" السياسية يرحب بمبادرة "حزب البعث" للحوار
"حزب سوريا المستقل" واجهة "ب ي د" السياسية يرحب بمبادرة "حزب البعث" للحوار
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠١٨

"حزب سوريا المستقل" واجهة "ب ي د" السياسية يرحب بمبادرة "حزب البعث" للحوار

أعرب مسؤولون فيا عرف باسم حزب "سوريا المستقبل" بالمبادرة التي طرحها "حزب البعث" لفتح قناة حوار مع الإدارة الذاتية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د".

واعتبر القيادي والعضو المؤسس في حزب "سوريا المستقبل" أحمد السلطان، هذه المبادرة بأنها "خطوة في الطريق الصحيح حتى لو أنها متأخرة ومتأخرة جداً"، بحسب مانقل موقع "باسنيوز" الكردي.

وأضاف السلطان "نأمل أن تفتح قنوات الحوار مع جميع الفرق المتنازعة في سوريا لتأخذ مساراتها الصحيحة وتثمر عن إشاعة الأمن والاستقرار في سوريا"، كما اعتبر أن "مبادرة حزب البعث تثبت أن الإدارة الذاتية كانت ولا زالت تمضي في الطريق الصحيح رغم وعورته وصعوبته" حسب قوله.

وف أواخر شهر أذا الماضي، عقدت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، المؤتمر التأسيسي الأول لما سمي بـ" حزب سوريا المستقبل" الواجهة السياسية الجديدة لحزب و ميليشيات PYD في مناطق سيطرتها ضمن المحافظات الشرقية، بهدف الهروب من التصنيف الإرهابي.

جاءت هذه الخطوة من قبل الحزب بعد تلقيه ضربة موجعة من قبل القوات التركية والجيش السوري الحر في عملية "غصن الزيتون"، والتي بددت أحلام المشروع الانفصالي في بناء دولة انفصالية في الشمال السوري تقودها ميليشيات الوحدات الشعبية على حساب عذابات ومعاناة الشعب السوري وسعياً لتقسيم سوريا وضرب وحدة أراضيها مستغلة الحراك الشعبي في الثورة السورية، والدعم الأمريكي بحجة قتال تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ