حكومات غائبة عن الواقع .... ومأساة مستمرة لقاطني المخيمات شمال سوريا
حكومات غائبة عن الواقع .... ومأساة مستمرة لقاطني المخيمات شمال سوريا
● أخبار سورية ٣١ مارس ٢٠١٩

حكومات غائبة عن الواقع .... ومأساة مستمرة لقاطني المخيمات شمال سوريا

تتفاقم معاناة آلاف المدنيين قاطني المخيمات في الشمال السوري، بعد موجة الأمطار الغزيرة والتي ضربت لمرة جديدة المخيمات، ما تسببت بكارثة إنسانية كبيرة، وسط غياب الحلول وتواصل النداءات لتلافي غرق المخيمات في كل مرة تسقط فيها أمطار غزيرة.

وتشير الصور التي نشرت من جحل مناطق ريف إدلب الشمالي والغربي وريف عفرين وريف حلب الشمالي والشرقي لغرق عشرات المخيمات بفعل الأمطار الغزيرة، وتحويل تلك الملاجئ التي شكلت الملاذ الأخير لآلاف المدنيين إلى بقع ماء ومستنقعات، لتبيع مئات العائلات في كل مخيم في العراء.

ويغيب عن المشهد المأساوي والذي يتكرر في كل عاصفة، تلك الحكومات ممثلة بـ "المؤقتة والإنقاذ" عن متابعة أحوال من تتبنى صوتهم وتدعي تمثيلهم، في وقت لاتتواني في فرض تمثيلها عليهم والتحكم في مناطق وجودهم والمساعدات التي تصل إليهم، لاسيما مخيمات شمال إدلب.

ولطالما دعت الفعاليات المدنية والإعلامية وقاطني المخيمات لضرورة تأمين مجاري للمياه في المناطق المنخفضة، وتعبيد الطرقات وتدعيم مخيمات المهجرين والنازحين، إلا أن تلك النداءات لم تلق إلا مزيداً من التضييق على المهجرين من فرض أجارات على مناطق إقامتهم والتحكم في المساعدات التي تصل إليهم، وصل الأمر من قبل حكومة الإنقاذ لمنع نشطاء من نقل معاناة هؤلاء المعذبين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ