حماية المجتمع وفئة الشباب من الضياع ... افتتاح مركز لعلاج مدمني المخدرات بريف درعا
حماية المجتمع وفئة الشباب من الضياع ... افتتاح مركز لعلاج مدمني المخدرات بريف درعا
● أخبار سورية ٢ أغسطس ٢٠١٧

حماية المجتمع وفئة الشباب من الضياع ... افتتاح مركز لعلاج مدمني المخدرات بريف درعا

تزايد خلال الفترة الأخيرة انتشار المواد المخدرة في المناطق المحررة في الجنوب السوري بدعم واضح وتقديم تسهيلات من قبل نظام الأسد وحزب الله الإرهابي، ما دفع الجهات المعنية لافتتاح مركزا لتقديم العلاج اللازم لمدمني الحبوب المخدرة والمهدئة، وذلك في بلدة الطيبة بريف درعا الشرقي.

وأكد مدير المركز "أبو انس الزعبي" لـ "ناشطو مؤسسة يقين الإعلامية" أن الغاية من إنشاء المركز هو حماية الشباب وحماية المجتمع من آفة المخدرات والحبوب المهدئة، حيث يندرج ذلك تحت خطة حرب المخدرات التي اعتمدها نظام الأسد للقضاء على فئة الشباب في المناطق المحررة.

وأضاف الزعبي: "بادرنا لافتتاح هذا المركز بإمكانيات متواضعة، و تمكنا من استقطاب كوادر طبية وتمريضية جيدة للإشراف على علاج زوار هذا المركز، لكننا نعاني من نقص المعدات، حيث باشرنا العمل بأجهزة تقليدية، ونحن بحاجة لأجهزة متطورة لإتمام هذه المهمة الصعبة".

وعن طرق العلاج التي يمكن اعتمادها ذكر "الزعبي" أن الطرق المعتمدة بالعلاج هي التخلص من كيماويات العقاقير المخدرة من الجسم عن طريق التدريج بإشراف طبي جيد، و يمكن علاج الحالات البسيطة التي تستغرق 20 يوما، والمتوسطة التي تستغرق 45 يوم.

ولفت "الزعبي" على أنهم يحضرون لاستقبال الحالات الخطرة والمعقدة التي قد تزيد على 90 يوم، وعلاج مدمني مادة الهروين يعتبر من الحالات المعقدة، وأنهم يسعون لتوفير الشروط المناسبة مستقبلا.
وشدد "الزعبي" أن حالات الإدمان التي تم علاجها هم أشخاص من المدمنين على الترامادول والحشيش والزلام وغيرها من أصناف هذه العقاقير.

وختم "الزعبي" حديثه قائلا “نتقدم بالشكر الجزيل لراعي هذه الحملة #جيش_الثورة الذي ابدى وعيا مسؤولا وكان من اكبر المتعاونين، وهذا يعبر عن الوعي الاجتماعي و السياسي والوعي الإعلامي، وشكر جميع المؤسسات الإعلامية التي واكبت افتتاح المركز.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ