حوالي 340 مليون دولار مساعدات الهلال الاحمر التركي للداخل السوري
حوالي 340 مليون دولار مساعدات الهلال الاحمر التركي للداخل السوري
● أخبار سورية ١٤ مارس ٢٠١٥

حوالي 340 مليون دولار مساعدات الهلال الاحمر التركي للداخل السوري

بلغت قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمها الهلال الأحمر التركي للسوريين المتواجدين في الداخل السوري 905 ملايين و987 ألفًا و527 ليرة تركية (حوالي 343 مليونًا و242 ألف دولار) ، وذلك على مدار الأربع سنوات الماضية ، حسبما أعلنت وكالة الاناضول التركية .

و أضافت الاناضول أن الجمعية التركية أيضا تواصل تقديم المساعدات المختلفة في 23 مخيمًا مختلفا للاجئين السوريين على الأراضي التركية ، مشيرة إلى أن هذه المخيمات تستوعب حاليا نحو 250 ألف شخص ، منوهة إلى إستمرار تقديم المساعدات الغذائية بشكل يومي عبر الحدود من خلال 12 مستودعًا للجمعية موزعة على المعابر الحدودية بين البلدين .

و أكدت الاناضول أن الفرن الجوال الذي أقامته الجمعية في بلدة يايلاداغي بولاية هطاي جنوب تركيا ينتج 12 ألف رغيف خبز يوميًا ، ويتم نقل هذه الكمية عبر الجمعيات المحلية إلى الأراضي السورية ، و لفتت إلى أن المساعدات الغذائية تشكل 43% من مجمل المساعدات الإنسانية التي تقدمها الجمعية.
وتعد الاستجابة التي قامت بها الجمعية للاجئين القادمين من عين العرب كوباني السورية مؤخرًا ، من أبرز النشاطات التي قامت بها لصالح اللاجئين السوريين، حيث أقامت على الفور مراكز مؤقتة للإيواء ريثما تم إقامة مخيم لهم في بلدة سوروج بولاية شانلي أورفة ، و أقامت الجمعية مطابخ متنقلة في المنطقة، قدمت من خلالها 3 وجبات بشكل يومي.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الهلال الأحمر أكبر منظمة إنسانية في تركيا تأسست في حزيران/يونيو 1868 في عهد الدولة العثمانية ، وهي عضو الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر، والهلال الأحمر .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ