حول "المخابرات واللاجئين وحضن الوطن" .. "دريد لحام" يثير الجدل
حول "المخابرات واللاجئين وحضن الوطن" .. "دريد لحام" يثير الجدل
● أخبار سورية ١٨ نوفمبر ٢٠٢١

حول "المخابرات واللاجئين وحضن الوطن" .. "دريد لحام" يثير الجدل

أطلق الممثل الداعم للأسد "دريد لحام"، تصريحات إعلامية مثيرة للجدل عبر قناة سكاي نيوز عربية، تحدث خلالها عن خوفه من المخابرات الأمريكية وليس السورية، وعن عودة اللاجئين وغيرها من التصريحات التلفزيونية المثيرة للجدل.

وبرر "لحام"، عبارته التي صرح بها مؤخرا حول خوفه من المخابرات أكثر من الله، بقوله إن المخابرات المقصودة هي كل مخابرات العالم وعلى رأسها المخابرات الأمريكية، التي يمكنها فتح سجن وتعذيب المعتقلين لأهداف سياسية، لأننا قادرة على تلفيق التهم، حسب وصفه.

وحول انحيازه لنظام الأسد الذي دأب على دعمه وتبرير جرائمه قال: "أنا ومن بقي معي مذكورين في القرآن الكريم التين والزيتون وطور سنين"، زاعماً أنه في "ضفة الوطن سوريا ومع النظام ضد الفوضى".

واعتبر الممثل الشهير بدعمه للنظام بأن أي عنصر من قوات الأسد يقتل على الحدود هو يدافع عن الوطن، وذكر "نحن أشجار لن نهاجر، وأن من هاجر قد يحظى بوضع معيشي أفضل ولكن لن يجد مثل الوطن"، على حد قوله.

وزعم أن رأس النظام المجرم حافظ الأسد له دور في حمايته من المزاودين، وحضر افتتاح لمسرحية له، أما عن التوريث السياسي رغم انتقاده له قال مبررا التجربة الأسدية بأن التوريث ليس بيده كما برر ذلك بأنه مع الدستور متناسياً تعديله على مقاس الإرهابي بشار عام 2000 في إطار توريثه حكم سوريا.

ورغم تصريحات سابقة قال فيها إن الفنانين السوريين المعارضين هم خونة ادعى أنه مع عودة من وصفهم "الفنانين من الذين غرر بهم إذا أراد العودة"، فإنه سينتظره على الحدود وينقله بسيارته إلى دمشق وأنه يذهب معه إلى السجن إن لزم الأمر، زاعما أن حضن الوطن هو الأكثر سلامة.

وفي أيلول الماضي، شن الممثل الداعم للنظام "دريد لحام" هجوم بتصريحات وصفها متابعون بالتشبيحية حيث اتهم الفنانين المعارضين لنظام الأسد بترك بلدهم بسبب الإغراءات المادية، وأن خلافه معهم وطني وليس سياسي، وفق زعمه.

ونعت الممثل الموالي للأسد الفنانين المعارضين بعديمي الوفاء الذين خسروا حياتهم بسبب مواقفهم، ودعاهم للعودة إلى الوطن لأن المال لن يدوم والفنادق التي يقطنونها سعادة مؤقتة وستزول، وذكر أن علاقته مع زملائه المعارضين انقطعت منذ خروجهم من سوريا، خلال حديثه لإذاعة موالية للنظام.

وفي حزيران الماضي نشر موقع صحيفة "إندبندنت عربية"، لقاء موسع مع الفنان الموالي "لحام"، وذلك عقب الكشف عن جزء من مقابلة تحدث خلالها عن الفساد وطالب النظام أن يكون جريئاً بكشف سبب إقالة المسؤولين، فيما كشفت التصريحات الأخيرة عن انتقاد لاذع للوضع المعيشي المتردي بمناطق سيطرة النظام.

هذا ويعرف أن "دريد لحام"، واحد من الفنانين السوريين الذين اشتهروا بتملقهم لنظام الأسد والمسؤولين فيه ودفاعهم المستميت عما يقومون به من قتل وتنكيل بحق الشعب السوري، وأنه معروف بدفاعه عن النظام وتغطيته على جرائمه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ