خسائر بشرية كبيرة لـ "قسد" في معارك الرقة، واعتقالات مستمرة للشباب العرب لتعويض النقص البشري
خسائر بشرية كبيرة لـ "قسد" في معارك الرقة، واعتقالات مستمرة للشباب العرب لتعويض النقص البشري
● أخبار سورية ١٠ يوليو ٢٠١٧

خسائر بشرية كبيرة لـ "قسد" في معارك الرقة، واعتقالات مستمرة للشباب العرب لتعويض النقص البشري

تتواصل العمليات العسكرية لقوات "قسد" في مدينة الرقة ضد عناصر تنظيم الدولة، وتدخل في مرحلة الاشتباكات المباشرة بين الطرفين ضمن أحياء المدينة، علماً ان غالبية عناصر التنظيم انسحبوا من منها جنوباً، مع بقاء العديد من المجموعات التابعة للتنظيم داخلها، وهي التي تقوم بعمليات صد تقدم قوات قسد.

وعلى الرغم من الصوت الخافت للمعارك بين الطرفين، وغياب المفخخات وعمليات التكتيك التي كان يتبعها التنظيم في حرب المدن سابقاً، إلا أن الخسائر التي أمنيت بها قوات "قسد" كبيرة جداً في معركة مدينة الرقة، حيث تتوارد يومياً عشرات الجثث لقتلى قسد للمشافي الطبية في رأس العين وتل أبيض.

وتحاول "ٌقسد" التكتم على حجم خسائرها البشرية غالبيتها بالألغام التي زرعها التنظيم وخلال الاشتباكات بين الطرفين داخل مدينة الرقة وجنوبها، إلا أن مصادر طبية عديدة أكدت من داخل المشافي التابعة لقسد أن حجم أعداد قتلى قوات قسد كبير جداً وأنها تحاول التكتم عليهم وإبقائهم ضمن برادات في المشافي، تجنباً لإضعاف معنويات قواتها.

وتعمل قوات قسد في تغطية النقص الحاصل في قواتها في معارك الرقة على شن حملات اعتقال يومية في القرى العربية في منطقة تل أبيض شمالي الرقة، حيث سجل اعتقال عشرات الشباب واقتيادهم لمعسكرات التدريب حيث أنشأت العديد منها في قرية "المبروكة، تل عدس، تل بيدر، عين عيسى، قرية المحمود"، تخضع الشبان لدورات بدائية على طريقة إطلاق النار وتنظيف السلاح وتزج بهم خلال أقل من 15 يوم من التدريب على جبهات القتال.

وفي المقابل تغيب الإحصائيات عن حجم الخسائر التي أمني بها تنظيم الدولة خلال الاشتباكات والقصف اليومي الذي تنفذه طائرات التحالف الدولي على مدينة الرقة وريفها، فيما يتواصل نزيف الدم لأهالي مدينة الرقة المدنيين فيها بمجازر متتالية وقتل يومي بقصف التحالف أو مدفعية قسد او ألغام التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ