خطة أمريكية فرنسية لتسيير دوريات جوية مشتركة على حدود تركيا شرقي الفرات
خطة أمريكية فرنسية لتسيير دوريات جوية مشتركة على حدود تركيا شرقي الفرات
● أخبار سورية ١٢ نوفمبر ٢٠١٨

خطة أمريكية فرنسية لتسيير دوريات جوية مشتركة على حدود تركيا شرقي الفرات

قالت مصادر مطلعة مقربة من الإدارة الذاتية اليوم الأحد ، إن قوات التحالف الدولي بدأت تُسّير طلعات جوية على طول الحدود مع تركيا بدل الدوريات المشتركة بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات الأمريكية ضمن التحالف، وفق قرارات اجتماع عين عيسى الأخير جنوبي تل أبيض بين كل من أمريكا وفرنسا من جهة وقوات سوريا الديمقراطية .

وذكر المصدر أن الاجتماع الأخير بين أمريكا وفرنسا من جهة وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى في بلدة عين عيسى يوم الخميس قد تمخضت عنه عدة قرارات أهمها تسيير دوريات جوية لطائرات التحالف الدولي على الحدود مع تركيا لتخفيف حدة التوتر بين الوحدات الكردية والجيش التركي.

وأضاف المصدر - وفق موقع باسنيوز - أن الأمريكيين والفرنسيين اتفقوا مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية على نشر خمسة آلاف مجند من الذين تخرجوا مؤخرا على الحدود بدلا من الوحدات الكردية التي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني والذي تصنفه تنظيما إرهابيا».

وأشار المصدر إلى ان الأمريكيين والفرنسيين سوف يجتمعون مع مسؤولين أمنيين أتراك قريبا لمناقشة ما تمخض عنه اجتماع عين عيسى مع قوات سوريا الديمقراطية للخروج باتفاق مشترك وفق قوله.

كما أكد المصدر أن طائرات التحالف الدولي قد بدأت تحلق منذ يومين في سماء المناطق الحدودية مع تركيا بشمال سوريا لتخفيف حدة التوتر بين الطرفين.

وكان رئيس مجلس سوريا الديمقراطية " مسد" (الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية) رياض درار، دعا الولايات المتحدة الأمريكية لممارسة ضغط حقيقي على تركيا لوقف استهدافها لمناطق شرقي الفرات، معتبرا أن تسيير دوريات بين الجيش الأمريكي وقوات قسد على الحدود مع تركيا هو من باب ذرّ الرماد في العيون.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ