خطة بـ 2.1 مليار دولار.. "آموس" تؤكد دعم الأمم المتحدة للبنان لإستضافتها اللاجئين السوريين
خطة بـ 2.1 مليار دولار.. "آموس" تؤكد دعم الأمم المتحدة للبنان لإستضافتها اللاجئين السوريين
● أخبار سورية ٦ مارس ٢٠١٥

خطة بـ 2.1 مليار دولار.. "آموس" تؤكد دعم الأمم المتحدة للبنان لإستضافتها اللاجئين السوريين

دعت وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري أموس الى إستمرار الدعم الدولي للبنان من أجل المساعدة في المحافظة على إستقراره ، بعد حالة النزوح الكبيرة جراء الأزمة السورية.

أموس التي أنهت زيارتها إلى لبنان ، و التي أجرت خلالها لقاءات مع رئيس الحكومة تمام سلام ، و وزيري الشؤون الإجتماعية والصحة ،و عاملي الإغاثة على الأرض خلال زيارة ميدانية الى جبل لبنان والجنوب ، إضافة إلى زيارة بعض المشاريع التي تعود بالمنفعة على اللبنانيين والسوريين.

و أكدت خلال لقاءاتها وزيارتها على التزام الأمم المتحدة بدعم إستقرار لبنان من خلال زيادة المساعدات الدولية للبلاد وتنفيذ خطة لبنان للإستجابة للأزمة التي تجمع ما بين المساعدات الإنسانية والدعم التنموي المتوسط الأمد لا سيما للخدمات العامة مثل الصحة والتعليم.

وقالت: "ان لبنان أظهر كرما فريدا في إستضافة حوالي 1,2 مليون لاجئ من سوريا. ما من بلد قادرعلى تحمل هكذا عبء بمفرده."

وأعربت أموس عن أملها بأن يحصل لبنان على الدعم خلال مؤتمر الكويت الثالث من أجل مساندة الحكومة في تلبية إحتياجات الأفراد الأكثر ضعفا من اللبنانيين واللاجئين من سوريا.

وتسعى خطة لبنان من أجل العمل الضروري لوفير الحماية والمساعدة الإنسانية للعائلات النازحة من سوريا بالتوازي مع التشجيع على الإستثمار في الخدمات الإجتماعية والبنية التحتية والإقتصاد والمؤسسات اللبنانية في المناطق الأكثر فقرا والأكثر عرضة للخطر.

وقد وضعت الخطة بشكل مشترك بين الحكومة اللبنانية والشركاء العاملين في المجال الإنساني. وتأمل الخطة التي تتطلب تمويلاً يصل إلى 2.1 مليار دولار أميركي تقريباً، أن تشمل نحو 2.9 مليون شخص من الأكثر حاجة، نصفهم من اللبنانيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ