خوجة روسيا تتدخل لإطالة عمر نظام فاقد الشرعية و يطالب بحماية المدنيين
خوجة روسيا تتدخل لإطالة عمر نظام فاقد الشرعية و يطالب بحماية المدنيين
● أخبار سورية ١ أكتوبر ٢٠١٥

خوجة روسيا تتدخل لإطالة عمر نظام فاقد الشرعية و يطالب بحماية المدنيين

أكد رئيس الائتلاف الوطني خالد خوجة أن ادّعاء روسيا تدخلها لمحاربة تنظيم الدولة ، ما هو إلا غطاء لإطالة عمر النظام فاقد الشرعية ، مطالباً بتأمين حماية للمدنيين و إدانة العدوان الروسي .

وطالب خوجة المجتمع الدولي بإدانة العدوان الروسي، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين كخطوة ضرورية لأي عملية سياسية ومرحلة انتقالية بدون الأسد.

وأشار خوجة في المؤتمر الصحفي الذي عقده في نيويورك، مساء أمس الأربعاء، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أنَّ القصف الروسي أوقع يوم أمس 36 مدنياً بينهم خمسة أطفال وموظف إغاثة.

وتابع خوجة قائلاً "لقد أصبح واضحاً للعالم أن ادّعاء روسيا تدخلها لمحاربة داعش ما هو إلا غطاء لإطالة عمر النظام فاقد الشرعية"

وأضاف قائلا إنَّ "النظام السوري يسيطر على 14% من الأراضي السورية وسيكون مصيره الفشل والخسائر"، مستطردا "يجب أن نؤكد حق الشعب السوري في تحرير أرضه من الاحتلال الروسي - الإيراني المزدوج".

وجدد "خوجة" مطالبته بإقامة منطقة آمنة "توفر الاستقرار الذي يقود إلى حكومة مدنية ويمنع الفوضى التي يقتات منها النظام والإرهاب"، لافتا إلى أن "المناطق الأمنة ستكون الضمانة لتوقف هجرة السوريين إلى بقية بلاد العالم، وذلك بتقديم نموذج لنظام مدني تعددي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ