دي ميستورا يصل دمشق لبحث مسألة مفاوضات جنيف
دي ميستورا يصل دمشق لبحث مسألة مفاوضات جنيف
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠١٦

دي ميستورا يصل دمشق لبحث مسألة مفاوضات جنيف

وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا مساء الجمعة إلى العاصمة السورية دمشق، حيث سيجري مباحثات مع وزير الخارجية وليد المعلم حول المفاوضات المرتقبة الشهر الحالي مع المعارضة.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن دي ميستورا التقى أيمن سوسان مساعد وزير الخارجية، ومن المتوقع أن يلتقي المعلم السبت لبحث التحضيرات للمفاوضات المرتقبة يوم 25 يناير/كانون الثاني الحالي في جنيف بين النظام وقوى المعارضة.

وكان دي ميستورا زار العاصمة السعودية الرياض والتقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، كما التقى ممثلين عن المعارضة السورية، لبحث موعد المفاوضات وتحديد أسماء الوفد المفاوض.

واتفقت الدول المشاركة في محادثات فيينا ومن بينها إيران والسعودية  في شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين على جدول زمني في إطار الحل السياسي للنزاع السوري.

وفي 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع للمرة الأولى منذ بدء النزاع، قرارا يحدد خارطة طريق تبدأ بمفاوضات بين النظام والمعارضة.

وفي هذا السياق، قالت الهيئة العليا للتفاوض مع النظام السوري إنها تواجه ضغوطا دولية وأممية لتقديم تنازلات من شأنها أن تطيل "أمد معاناة أهلنا وسفك دمائهم". 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ