رئاسة الأركان التركية: استهدفنا 25 هدفا إرهابيا بريف جرابلس بـ 107 رشقة
رئاسة الأركان التركية: استهدفنا 25 هدفا إرهابيا بريف جرابلس بـ 107 رشقة
● أخبار سورية ٣١ أغسطس ٢٠١٦

رئاسة الأركان التركية: استهدفنا 25 هدفا إرهابيا بريف جرابلس بـ 107 رشقة

أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، اليوم الأربعاء، أن سلاح المدفعية استهدف 25 هدفا إرهابيا في قريتي "زوغرة" و"الكلية" التابعتين لناحية "غندورة" بريف مدينة "جرابلس" بريف حلب الشمالي الشرقي، بـ 107 رشقة منذ صباح الأمس وحتى اليوم، مؤكدة أنها حققت إصابات مباشرة.

وقال بيان صادر عن الأركان التركية إن "عملية درع الفرات التي تنفذها وحدة المهام الخاصة المشتركة في الجيش التركي وقوات التحالف الدولي، في مدينة جرابلس السورية، مستمرة ضمن إطار حقوق تركيا الناجمة عن القوانين الدولية، وحقها المشروع في الدفاع عن النفس الوارد في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، والقرارات الأممية الصادرة بشأن مكافحة تنظيم الدولة".

وأضاف "في هذا الإطار، دمر سلاح الجو التركي، 4 أبنية بمن فيها من الإرهابيين، مساء اليوم، في القريتين المذكورتين، كان الإرهابيون يستخدمونها كمخابئ لهم".

وتابع "كما دمرت طائرات التحالف الدولي عربة مسلحة لتنظيم الدولة خلال غارة جوية في قرية غزل شرق اعزاز"، مشيرا إلى الحرص الشديد للقوات المسلحة التركية على عدم إلحاق أي ضرر بالمدنيين في المنطقة الحدودية، خلال العمليات التي تستهدف المخاطر الأمنية الناجمة عن وجود منظمات إرهابية في المنطقة المذكورة.

وذكر البيان أن "الجيش السوري الحر طهر 32 قرية ومنطقة سكنية من العناصر الإرهابية، منذ بدء العملية، في 24 أغسطس/ أب الجاري، وأن المدنيين بدأوا بالعودة إلى تلك القرى والمناطق بعد تهيئتها ".

ودعمًا لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الجاري، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ