رئيس الحكومة الأردنية ... قرار المشاركة بقوات برية داخل سوريا سيعلن في وقته
رئيس الحكومة الأردنية ... قرار المشاركة بقوات برية داخل سوريا سيعلن في وقته
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠١٦

رئيس الحكومة الأردنية ... قرار المشاركة بقوات برية داخل سوريا سيعلن في وقته

ذكر عبد الله النسور، رئيس الحكومة الأردنية ، أن أي قرار بالمشاركة في قوات برية للتدخل في سوريا لمحاربة تنظيم "الدولة" سيعلن عنه في وقته، إن تقرر ذلك مع مجموعة الدول المنخرطة في تمرينات عسكرية مع السعودية.

وبين النسور، على هامش مؤتمر صحفي، للحديث عن مخرجات مؤتمر لندن للمانحين، في العاصمة الأردنية عمّان، عدم اتخاذ قرار للآن في هذا الشأن، دون أن ينفي أو يؤكد قبول مشاركة الأردن في ذلك، وقال: "إذا كان هناك خطط موجودة للدخول إلى سوريا فهذا لا يعلن عنه إلا إذا تقرر، ولم يقرر ولا يمكن إخفاؤه".

وقال النسور، معلقاً على إعلان مصادر عسكرية سعودية، الجمعة الماضي، تدريب 150 ألف جندي لمحاربة تنظيم "الدولة" بمشاركة قوات أردنية ومصرية وسودانية: "إن السعودية هي دولة حليفة وجارة وصديقة، وإن التمرينات المشتركة العسكرية مستمرة معها".

في السياق ذاته، شدد النسور على أن بلاده لم تغير من سياسة استقبال اللاجئين السوريين المتدفقين إلى الحدود الأردنية حتى في ظل احتدام المعارك في مناطق الشمال الشرقي التي تشهد سيطرة واسعة لتنظيم "الدولة".

وعبر رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، عن خشية بلاده من تفاقم الأوضاع الأمنية والعسكرية في جنوب سوريا على ضوء سيطرة قوات النظام السوري على مناطق جديدة، في إطار ما سماه سيناريو أحداث حلب، التي وقعت قبل أيام، وأدت إلى نزوح نحو 70 ألفاً نحو الحدود التركية.

وقال: "قبل ثلاثة أيام حيث لم تكن أحداث حلب قد وقعت وقد أدت إلى نزوح 70 ألفاً إلى الحدود التركية، وصل منهم إلى الخط الحدودي 35 ألفاً حسب الأرقام الرسمية التركية، إذا حدث الشيء نفسه في المنطقة الجنوبية السورية ألا تتوقعون أن يحدث ذلك؟ أليست الأسلحة هي ذاتها والصواريخ ونفس الطائرات والطيارين ونفس البشر؟ لذلك من المتوقع أن يحدث نفس السلوك".



المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ