رئيس طائفة يحارب بها .. البشير : الأسد لن يرحل سيقاتل حتى يُقتل
رئيس طائفة يحارب بها .. البشير : الأسد لن يرحل سيقاتل حتى يُقتل
● أخبار سورية ١٤ مارس ٢٠١٦

رئيس طائفة يحارب بها .. البشير : الأسد لن يرحل سيقاتل حتى يُقتل

أكد الرئيس السوداني عمر حسن البشير أن الوضع في سوريا يختلف تماماً عن وضع أي دولة أخرى لان من يحكم فيها هم "طائفة أقلية" ، مشدداً على أن "الأقلية تدافع عن نفسها وحكمها لآخر قطرة" ، مذكراً بحديث سابق له بأن لا حل في سوريا إلا سياسي ، و والحل عسكري برأيه " يا قاتل يا مقتول" .

وقال البشير ، في مقابلة مع صحيفة "عكاظ" شخصياً أعتقد أن بشار لن يرحل الآن إلا بالقوة، فمن نفسه لن يرحل، والأمر صعب جداً في هذا البلد العربي. بشار رئيس طائفة أقلية، وحينما تكلمنا آنذاك عن الحل لم يكن ظاهراً لنا تدخل حزب الله وإيران، وروسيا "لم تتدخل آنذاك، لكن بعد ذلك دخل حزب الله وغيره، وأصبح الصراع مفتوحاً.

و لفت الرئيس السوداني إلى أن هناك جهات كثيرة تتدخل في سورية، وتقول إنه يهمها التوازن العسكري داخل سورية، وهذا يعني استمرار التدمير والقتل والفوضى؛ وقال :"يعني لو أن إسرائيل اليوم احتلت سورية لم تكن ستدمر كما حصل الآن، ولم تكن ستقتل كما هي الأعداد المقتولة الآن، ولن تشرد كما شرد الآن. الوضع صعب جداً، والحل لابد منه.”

و أكد على أنه لم يطلب من الأسد الرحيل لأنه" لن يرحل.. لأنه يقاتل بكل طائفته، وهذه الطائفة مترابطة وتقاتل مع بعضها سواء في سورية أو لبنان والعراق، وأقول بشار لن يرحل، سيقاتل إلى أن يُقتل، وحزب الله وإيران وروسيا معه ".

و اعتبر أن تدخلات حزب الله الارهابي مكشوفة و" هناك طائفة تدافع عن بعضها في سورية وهي القلة الحاكمة ويمثلون 3 % لكن يهمه وجوده؛ لأنه طائفة واحدة سواء أكان لبنانياً أو سورياً أو عراقياً أو إيرانياً، هم طائفة واحدة يشدون ويؤازرون بعضاً، وحزب الله متورط في الدم السوري”.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ