رئيس مجلس شعب الأسد : أيها العالم أفقيوا و أوقفوا جنون الإرهاب !؟
رئيس مجلس شعب الأسد : أيها العالم أفقيوا و أوقفوا جنون الإرهاب !؟
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠١٥

رئيس مجلس شعب الأسد : أيها العالم أفقيوا و أوقفوا جنون الإرهاب !؟

نقل رئيس مجلس شعب بشار الأسد محمد جهاد اللحام مناشدة "الشعب السوري" الصابر الصامد في وجه "الارهاب" ااعالم بأن "أفيقوا" و"أوقفوا هذا الجنون الارهابي قبل ان يجتاح العالم" ، وطبعاً بين أنه تم حشد "أدوات ارهابية وجهاديين تكفيريين" من اكثر من /83/ دولة في العالم لضرب "الدولة السورية وتدميرها وتشريد شعبها".

وقال اللحام في كلمة سورية أمام المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات بمقر الامم المتحدة في نيويورك ان "محاربة الارهاب أولوية سورية وينبغي أن تكون اولوية اقليمية ودولية كمدخل لحل سياسي في سورية يقوم على أساس ميثاق وطني وتشكيل حكومة وفاق وطنية وعودة المهجرين والنازحين الى البلاد فما يجري في سورية والعراق يمكن أن يصل الى بلدانكم ما لم نملك الارادة الحقيقية والرغبة الصادقة في العمل معا في محاربة الارهاب واجتثاثه".

وأضاف "أن الاستجابة الدولية لمكافحة الارهاب بقيت قاصرة ورهن حسابات وسياسات خاطئة وبقيت مواقف الدول الغربية وبعض دول الجوار بعيدة عن الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي ".

وحذر اللحام من أن العالم سيبقى على "حافة الانفجار وستبقى مسارات التنمية رهينة البندقية والسيارات المفخخة وستبقى الديمقراطية حالة ترف لدى شعوب تبحث عن لقمة العيش ومسكن آمن".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ