روسيا تقصف أهدافا لتنظيم الدولة قرب ديرالزور..وبوتين يؤكد على ضرورة العملية العسكرية فيها
روسيا تقصف أهدافا لتنظيم الدولة قرب ديرالزور..وبوتين يؤكد على ضرورة العملية العسكرية فيها
● أخبار سورية ٥ سبتمبر ٢٠١٧

روسيا تقصف أهدافا لتنظيم الدولة قرب ديرالزور..وبوتين يؤكد على ضرورة العملية العسكرية فيها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إطلاق الفرقاطة الروسية "الأميرال إيسن"، صواريخ "كاليبر" على أهداف لتنظيم الدولة قرب ديرالزور في سورية، في الوقت الذي أكد فيه الرئيس الروسي على ضرورة تثبيت نظام الهدنة في مناطق خفض العنف وإطلاق العملية السياسية فور انتهاء العملية العسكرية في دير الزور.

 

وقالت الدفاع الروسية، انها تمكنت من تدمير برج مراقبة ومراكز اتصال ومستودعات لتنظيم الدولة في دير الزور نتيجة ضرباتها الصاروخية.

 

وقال بوتين في تصريح صحفي في ختام قمة "بريكس" بمدينة شيامن الصينية، إن الوضع الميداني في سوريا، يتغير جذريا لصالح نظام الأسد، التي ستحصل على تفوق غير مشكوك فيه، مشدداً على ضرورة إطلاق العملية السياسية فور استكمال تحرير دير الزور.

 

وعبر بوتين عن أمله في أن يستكمل شركاء روسيا عملياتهم العسكرية ضد تنظيم الدولة في الرقة، وشدد على أهمية تحرير دير الزور من أيدي التنظيم، وأوضح أن المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في دير الزور، ليست ورقة للمعارضة السياسية ضد النظام، بل تمثل نقطة إسناد عسكرية لأسوأ أطياف المعارضة المتشددة المنضوية تحت لواء التنظيم الإرهابي.

 

وأكد الرئيس الروسي أن جميع الدول يتفقون بشأن ضرورة تقديم الدعم لسوريا، ولا سيما في تحسين الوضع الإنساني في هذا البلد.

 

وكانت قد أعلنت الدفاع الروسية، مساء أمس الاثنين، مقتل جنديين روسيين في ريف محافظة دير الزور السورية، من جراء هجوم شنه تنظيم الدولة على قواتها هناك.

 

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم الدولة يسيطر على معظم مناطق محافظة دير الزور، باستثناء أحياء في مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم، من بينها مطار المدينة الخاضع لسيطرة نظام الأسد.

 

ودخلت القوات الروسية لدعم الأسد في سبتمبر العام 2015، وبدأت بقصف مناطق المعارضة السورية بالطائرات الحربية ومن ثم أعلنت نشر قواتها البرية في عدة مناطق واتخذت من مطار حميميم قاعدة عسكرية لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ