رويترز:: بوساطة أردنية إستئناف المفاوضات بين الثوار والروس في مدينة بصرى الشام
رويترز:: بوساطة أردنية إستئناف المفاوضات بين الثوار والروس في مدينة بصرى الشام
● أخبار سورية ١ يوليو ٢٠١٨

رويترز:: بوساطة أردنية إستئناف المفاوضات بين الثوار والروس في مدينة بصرى الشام

قالت وكالة رويترز أن وساطة أردنية تدخلت لإستئناف المفاوضات بين الروس وفصائل المعارضة في الجنوب السوري، وذلك بعد فشل المفاوضات يوم أمس بعد طلب الروس الإستسلام الكامل وتسليم السلاح.

وأشارت رويترز أن ابراهيم الجباوي والمتحدث بإسم غرفة العمليات قد أكد أن المحادثات تجري حاليا في مدينة بصرى الشام شرقي مدينة درعا، وذلك بعد وساطة أردنية للوصول إلى إتفاق سلام بين الطرفين الروسي والجيش الحر.

أعلن فريق إدارة الأزمة الذي تم تشكيله في الجنوب السوري من قبل المعارضة المسلحة أنه رفض المفاوضات مع الروس رفضا قاطعاً، وبالتالي انسحابه منها بشكل فوري، مشيرا إلى أنه اتخذ هذه الخطوة "بعد التشاور مع الفعاليات والأشخاص المختصين.

وأشار المحامي "عدنان مسالمة" المنسق العام لفريق الأزمة إلى أنه "لمس من خلال الشروط كذب الطرف الروسي ومحاولته كسب الوقت للانتقام من مهد الثورة وأهلها وإذلالهم"، وشدد "مسالمة" على أن الطيران الروسي حاول استهداف الوفد المفاوض خلال عملية تنقله باتجاه مدينة بصرى الشام بريف درعا الغربي ضارباً بذلك كل العهود وأعراف الشرف.

ولفت "مسالمة" إلى أن الشروط التي عرضها الطرف الروسي مُذّلة بامتياز ولا يمكن القبول بها، حيث يصر على أن يقوم القادة بتقديم جداول كاملة بأسماء كل عناصر الجيش الحر ومن حمل السلاح بذريعة التسوية.

كما يصر الطرف الروسي على دخول قوات الأسد والأمن لكل البلدات ويشمل هذا معبر نصيب ودرعا المدنية ومدينة بصرى الشام كلها دون استثناء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ