سفير أمريكي يزور الرقة ويلتقي مجلس "قسد" المدني
سفير أمريكي يزور الرقة ويلتقي مجلس "قسد" المدني
● أخبار سورية ١٣ أغسطس ٢٠١٨

سفير أمريكي يزور الرقة ويلتقي مجلس "قسد" المدني

أفاد مصدر مطلع في مجلس سوريا الديمقراطية - الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية - يوم الأحد، بزيارة مسؤول أمريكي رفيع المستوى إلى الرقة، للاطلاع على أوضاع المدينة والاجتماع مع إدارة مجلس الرقة المدني.

وقال المصدر لموقع (باسنيوز): «زار السفير الأمريكي وليام روباك، المكلف بشكل رسمي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإشراف على الملف السوري، برفقة ضباط كبار من قوات التحالف الدولي، مدينة الرقة للاطلاع على أوضاع المواطنين عن كثب».

ووفق المصدر، فإن «السفير الأمريكي السابق في البحرين وليام روباك قد اجتمع مع مجلس الرقة المدني واطلع على سير الأعمال التي تقوم بها لجنة إعادة الاعمار ولجنة الصحة ولجنة الطاقة والخدمات التي تقدم للمواطنين».

ولفت المصدر إلى أن «المسؤولين الأمريكيين مصممون على إعادة إعمار مدينة الرقة وتقديم كامل الخدمات للمحافظة، أسوة بمنطقة منبج».

وأشار إلى أن «روباك وعد بمواصلة دعم المواطنين في الرقة بمختلف المجالات لتعود الحياة إلى طبيعتها، كما تعهد ببقاء قوات التحالف الدولي في شرقي الفرات لمنع عودة تنظيم داعش إلى المنطقة والى حين وصول أطراف الصراع في سوريا إلى حل سياسي».

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت بدعم من قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية من السيطرة على مدينة الرقة في أكتوبر̸ تشرين الأول من العام الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ