سيف: الحكومة المؤقتة تبذل كل ما بوسعها من أجل استمرار مؤسسات الدولة في المناطق المحررة
سيف: الحكومة المؤقتة تبذل كل ما بوسعها من أجل استمرار مؤسسات الدولة في المناطق المحررة
● أخبار سورية ٢١ يوليو ٢٠١٧

سيف: الحكومة المؤقتة تبذل كل ما بوسعها من أجل استمرار مؤسسات الدولة في المناطق المحررة

أكد رئيس الائتلاف الوطني "رياض سيف" أن الحكومة السورية المؤقتة تحقق إنجازات كبيرة داخل المناطق المحررة، رغم الإمكانيات المتواضعة، داعياً الدول المانحة إلى دعمها للحفاظ على مؤسسات الدولة ومقدراتها وضمان استمرار عملها.

وجاء ذلك أثناء اجتماع رئيس الائتلاف الوطني مع رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب وعدد من الوزراء، إضافة إلى ممثلين عن الدول المانحة، ومجالس المحافظات والمديريات، ووحدة تنسيق الدعم، ومنظمات المجتمع المدني، في ممثلية الحكومة السورية المؤقتة في مدينة غازي عنتاب الخميس.

وقال سيف إن "ما حققته حكومة الدكتور جواد أبو حطب يشكل إنجازاً كبيراً، رغم قلة الإمكانيات المتاحة، وستقدم الأفضل إذا تحقق الدعم المادي والفني بفضل جهود العاملين فيها".

ولفت سيف إلى أن أولوية الائتلاف الوطني هي دعم الحكومة السورية المؤقتة، معتبراً أن ذلك يحافظ على مقدرات الدولة ومؤسساتها في المناطق المحررة، كما تضمن عدم وجود اختلاف بالأنظمة الإدارية وأساليب الحياة.

فيما أشار أبو حطب إلى أن الحكومة المؤقتة تمثل كل أطياف الشعب السوري، وأضاف إن "وزراء الحكومة يعملون على الأراضي السورية إلى جانب الكوادر، وتمتلك الوزارات هيكلية إدارية قائمة بذاتها مدعومة من قبل كل أطياف الشعب السوري بالمناطق المحررة".

وتابع رئيس الحكومة أثناء الاجتماع قوله: "لقد قبلت الحكومة هذه المهمة بكل خطورتها من أجل إيجاد نظام حكم ديمقراطي مبني على الشفافية ضد المشاريع المتطرفة أو الانفصالية، ومشاريع الاستبداد والعمل على تكافئ الفرص بين المرأة والرجل وبين جميع الطوائف في سورية والتوجه إلى تعزيز التكامل في مؤسسات المعارضة".

وفي ختام الاجتماع أثنى ممثلو الاتحاد الأوروبي على الأعمال التي تقوم بها الحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة على الرغم من قلة الإمكانيات المتاحة، معتبرين أن كافة هذه الجهود تصب في خدمة المدنيين بالدرجة الأولى. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ