سيف: مؤتمر "سوتشي" لا يصب في مصلحة العملية السياسية في سوريا
سيف: مؤتمر "سوتشي" لا يصب في مصلحة العملية السياسية في سوريا
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠١٨

سيف: مؤتمر "سوتشي" لا يصب في مصلحة العملية السياسية في سوريا

أكد رئيس الائتلاف الوطني، "رياض سيف"، خلال لقائه وأعضاء الهيئة السياسية، السفير البريطاني الخاص إلى المعارضة السورية "مارتن لونغن"، أمس الاثنين، أن مؤتمر "سوتشي" لا يصب في مصلحة العملية السياسية في سوريا.

وأكد الائتلاف، اليوم الثلاثاء، أن "المعلومات الواردة عن مؤتمر سوتشي لا تصب في مصلحة العملية السياسية على الإطلاق"، مشدداً أن أي حل يبنى على استمرار الأسد في السلطة لن يعيد الاستقرار إلى البلاد والمنطقة.

وقال سيف إن الشعب السوري لن يقبل ببقاء الأسد ولا يعتبره أمر قابل للنقاش، متسائلاً: هل بقاء الأسد منطقي أو أخلاقي؟

وأشار سيف إلى أن موسكو لم تتمكن من التأثير على النظام في جنيف، ولم تجعله ينخرط بشكل جدي في المفاوضات.

من جهته أكد "لونغن" دعم بلاده المستمر للمعارضة السورية، مشدداً على ضرورة أن تتخذ المعارضة السورية خطوات موحدة تجاه أي قرار يخص مؤتمر "سوتشي" أو أي شيء آخر.

وشدد رئيس وفد هيئة التفاوض السورية، "نصر الحريري"، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، على التهديدات التي تشكلها عملية "سوتشي" المزمع عقدها في روسيا نهاية الشهر الجاري، على مفاوضات جنيف.

وبحث أعضاء الائتلاف مع السفير البريطاني، وضع المجازر اليومية المرتكبة بحق المدنيين في إدلب والغوطة، وقال سيف بهذا الصدد، "على عكس كل ذلك روسيا تقف إلى جانب النظام وتساعده في العمليات العسكرية ضد المدنيين وقوات الجيش السوري الحر في إدلب ومنطقة الغوطة بريف دمشق".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ