شهداء بينهم "طفلة وأمها" في الغوطة الشرقية في قصف مدفعي استهدف المدنيين
شهداء بينهم "طفلة وأمها" في الغوطة الشرقية في قصف مدفعي استهدف المدنيين
● أخبار سورية ١٤ ديسمبر ٢٠١٧

شهداء بينهم "طفلة وأمها" في الغوطة الشرقية في قصف مدفعي استهدف المدنيين

تعرضت مدن وبلدات الغوطة الشرقية منذ الصباح الباكر لقصف مدفعي عنيف استهدف المدنيين بشكل مباشر أدى لسقوط شهداء وجرحى، عملت فرق الدفاع المدني على نقلهم إلى المشافي الميدانية.

حيث أعلن الدفاع المدني عن استشهاد سيدة وطفلتها في بلدة عين ترما بعد قصف مدفعي استهدف منازل المدنيين وأدى أيضا لسقوط 4 جرحى بينهم أطفال، وأكد الدفاع المدني أيضا سقوط شهيدة في مدينة زملكا و3 جرحى بعد سقوط قذيفة مدفعية على الأحياء السكنية، هذا بالإضافة لسقوط جرحى في مدينة دوما وبلدة مسرابا وحي جوبر بينهم أطفال ونساء.

وتتعرض الغوطة الشرقية بمدنها وبلداتها لقصف مدفعي وصاروخي وجوي متواصل لا يكاد يتوقف مخلفا العديد من المجازر في صفوف المدنيين، وسط حصار خانق للغاية منع عن المدنيين الغذاء والدواء والعلاج، حيث أعلنت منظّمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وفاة 5 أطفال في الغوطة الشرقية بريف دمشق، المحاصرة من نظام الأسد، مشددة على أنه هناك حالات تحتاج الى الإجلاء الطبي من المنطقة للعلاج، وذكرت اليونيسيف أن آلاف الأطفال يعانون بصمت مع استمرار تصاعد العنف في الغوطة الشرقية. ويزداد الوضع سوءا يوما بعد يوم"، وأضاف "النظام الصحي آخذ في الانهيار والمدارس مغلقة منذ ما يقرب من شهر. يحتاج الأطفال المرضى إلى الإجلاء الطبي الفوري، وآلاف الأطفال الآخرين محرومون من حياة طفولة طبيعية وسلمية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ