صالح مسلم: متمسكون بـ "اللامركزية" والأكراد لم يستدعوا القوات الأمريكية
صالح مسلم: متمسكون بـ "اللامركزية" والأكراد لم يستدعوا القوات الأمريكية
● أخبار سورية ٢٤ نوفمبر ٢٠١٨

صالح مسلم: متمسكون بـ "اللامركزية" والأكراد لم يستدعوا القوات الأمريكية

قال الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي "الكردي"، صالح مسلم، إن الأكراد خلال الأزمة السورية لم يهاجموا حكومة النظام، نافيا أن يكونوا هم من استدعوا القوات الأمريكية إلى البلاد.

وأكد مسؤول الدبلوماسية في الحزب، خلال حديثه لبرنامج "قصارى القول" في قناة RT الروسية، أن الأكراد كانوا دائما "منفتحين على الحوار مع الحكومة السورية لكنها تجاهلت ذلك"، مضيفا أنهم "ما زالوا متمسكين باللامركزية في سورية وبالديمقراطية فيها".

ونفى أن يكون الأكراد قد طلبوا حضور قوات خارجية إلى سوريا لحمايتهم، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية "جاءت بسبب تصرفات الحكومة السورية".

وسبق أن قال القيادي الكردي صالح مسلم، في تصريحات سابقة: " نحاول الحفاظ على كل ما بنيناه من نظام الإدارة والديمقراطية والمؤسسات، لكن هناك ذهنية لن تقبل بالأمر مباشرة لذلك سيتم الأمر بالتدريج"، أي عبر المفاوضات على مراحل.

وأكد مسلم أن سوريا لن تعود كالسابق بل يجب أن تكون لامركزية وديمقراطية، مضيفا أن لدى الأكراد مشروعهم الذي "يشكل مثالا لكل سوريا ونحن متمسكون به"، معرباً عن أمله في تخلي حكومة الأسد عن مواقفها السابقة إزاء الأكراد، قائلا: "لم نكن سابقا في الحسبان، وأما اليوم.. فقد جرى تغيير كل المعادلات بإرادتنا وتنظيمنا ودفاعنا، وسندافع عما أسسناه".

واستضافت العاصمة دمشق في أواخر شهر تموز الجولة الأولى من المفاوضات بين وفد لـ"مجلس سوريا الديمقراطية"، الجناح السياسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، والحكومة السورية، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان تفاوضية على مختلف المستويات بين الطرفين، ولكنها لم تنجح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ