صحة النظام ترفع حصيلة وفيات "كورونا" والإصابات المعلن عنها تصل إلى 650 حالة
صحة النظام ترفع حصيلة وفيات "كورونا" والإصابات المعلن عنها تصل إلى 650 حالة
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢٠

صحة النظام ترفع حصيلة وفيات "كورونا" والإصابات المعلن عنها تصل إلى 650 حالة

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 23 إصابة جديدة بفايروس "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 650 حالة، وفق بيان الوزارة، أمس الأحد.

ونشرت صحة النظام اليوم الإثنين بياناً جاء فيه توزع حالات الإصابة المعلن عنها، فيما جرى تسجيل حالتي وفاة تبين أنها واحدة بالعاصمة دمشق وأخرى بمحافظة السويداء جنوب البلاد، مايرفع عدد الوفيات إلى 38 حالة.

وبحسب توزيع الصحة الإصابات التي سجلت أمس جاءت على النحو التالي: 13 إصابة في دمشق، و6 في السويداء وإصابتين اثنين في جارتها القنيطرة، فيما سجل العدد ذاته في محافظة درعا جنوب البلاد.

فيما توزعت حالات الشفاء على دمشق وريفها بـ 7 حالات وحالة واحدة بمحافظة حماة ومثلها في درعا، وهي مجموع ما أعلنت عنه صحة النظام، حيث وصل عدد حالات الشفاء من الإصابة إلى 200 وفقاً لما ورد في بيان الصحة التي سبق أنّ حملت السكان مسؤولية تفشي الوباء بشكل متكرر.

بالمقابل أعلنت وزارة الأوقاف التابعة للنظام مؤخراً عن تعليق الصلوات على الجنائز في مساجد دمشق وريفها حتى إشعار آخر، سبقها تعليق "صلاة عيد الأضحى"، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، حسب إعلان الوزارة.

هذا وسُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام في الثاني والعشرين من آذار/ مارس الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، بحسب إعلام النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ