صواريخ تضرب مطار التيفور العسكري.. والبنتاغون ينفي توجيه أي ضربة
صواريخ تضرب مطار التيفور العسكري.. والبنتاغون ينفي توجيه أي ضربة
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠١٨

صواريخ تضرب مطار التيفور العسكري.. والبنتاغون ينفي توجيه أي ضربة

قال نظام الأسد أن صواريخ عدة استهدفت مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي، مرجحا أن تكون هذه الصواريخ أمريكية، حيث سمعت أصوات إنفجارات قوية في مدينة حمص وريفها ناجمة عن انفجار الصواريخ.

وبث تلفزيون الأسد صورا لصواريخ قيل إنها شوهدت بالأجواء اللبنانية وقصفت مطار التيفور، وأدعت قوات الأسد إسقاط 8 صواريخ بالقرب من المطار.

مع التقارير الواردة عن قصف المطار أصدر البنتاغون تصريح بعدم قيامه بأي ضربة جوية أو صاروخية على سوريا، ولكنها تتابع الوضع عن كثب.

ومن ناحيته قال نظام الأسد أن الضربة الجوية التي استهدفت المطار أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد، بينما لم يذكر تدمير أي طائرات حربية او عربات ومدرعات.


يبقى السؤال من قصف المطار إذا، يرى محللون وحسب المعطيات على الأرض وأصوات الإنفجارات التي سمعت في حمص، فإن منطقة المطار تعرضت للقصف بشكل فعلي، حيث ذهب محللون أن القصف ربما يكون بضربة إسرائيلة لا تتعلق بكيماوي دوما ولكنها ضمن سياسة إسرائيلية بضرب مصالح إيران في سوريا، حيث أن مطار التيفور يتم إدارته بشكل كامل من قبل الحرس الثوري الإيراني، بينما ذهب محللون آخرون أن النظام قام بعمل تمثيلية واستهدف المطار أو محيطه دون وقوع أي خسائر لإحراج أمريكا بحال قررت قصف مواقعه.

وبعد مرور عام على استهداف مطار الشعيرات العسكري الخاضع لسيطرة نظام الأسد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 7-4-2017، استهدفت قوات الأسد وروسيا مدينة دوما بالغوطة الشرقية بالسلاح الكيماوي والذي أدى لسقوط ما لا يقل عن 55 شهيدا ومئات الجرحى بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وقد أمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب بتوجيه ضربة عسكرية في سوريا ردا على الهجوم بالغاز السام على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي في 4 أبريل/نيسان 2017، والذي تقول واشنطن إن الطائرات التي استخدمت في الهجوم الكيميائي انطلقت من هذا المطار. وأودت مجزرة خان شيخون بحياة 84 وأصيب فيها أكثر من 500 شخص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ