ضباط روس ينفون استخدام نظام الأسد للسلاح الكيماوي في عين ترما
ضباط روس ينفون استخدام نظام الأسد للسلاح الكيماوي في عين ترما
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠١٧

ضباط روس ينفون استخدام نظام الأسد للسلاح الكيماوي في عين ترما

أكد مصدر دبلوماسي روسي، أن الضباط من المركز الروسي للمصالحة في حميميم، الذين عملوا السبت في حي الكباس بريف دمشق، يؤكدون عدم استخدام نظام الأسد للسلاح الكيميائي، بحسب وكالة الأنباء الروسية.

وأعلن فيلق الرحمن، يوم أمس، في بيان صادر عنه، عن إصابة أكثر من 30 من مقاتليه بحالات اختناق، إثر قصف شنه نظام الأسد بغازات سامة، على أطراف بلدة عين ترما، شرقي العاصمة دمشق.

وقال المصدر الروسي، إنه "لم يتم هناك رصد أي استخدام للأسلحة الكيميائية من قبل القوات الحكومية، لا من هذه المنطقة ولا من المنطقة المجاورة لها"، مشيراً إلى أن "الجانب الروسي قد جمع الأدلة القاطعة التي تثبت استخدام الإرهابيين للأسلحة والذخائر الأجنبية في سوريا، موضحا أن الضباط الروس قاموا بتصوير شظايا المعدات العسكرية والذخائر على الأرض مع أرقامها التسلسلية".

ونفى نظام الأسد، قيامه بقصف منطقة عين ترما بالكيماوي، معتبراً أنها روايات ملفقة من قبل "المجموعات الإرهابية"، وأكد في بيان صادر عنه أنه لم يستخدم الأسلحة الكيميائية في السابق ولن يستخدمها في أي وقت لأنها لم يعد يمتلكها أصلاً.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية، فقد رصد مركز المصالحة الروسي يوم السبت 48 حالة قصف بمدافع الهاون استهدفت حي الكباس من قبل مواقع تابعة للثوار، في منطقة عين ترما وحي جوبر.

وجاء هجوم نظام الأسد على عين ترما ، بعد إعلان واشنطن الأسبوع الماضي، "رصد استعدادات محتملة لنظام الأسد لشن هجوم آخر بالأسلحة الكيماوية، سيؤدي على الأرجح إلى قتل جماعي لمدنيين، بينهم أطفال أبرياء".

والجدير بالذكر أن استهداف البلدة بالكيماوي حصل يوم أمس بعد أن فشلت قوات الأسد في تحقيق أي تقدم فعلى على جبهات بلدة عين ترما.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ