ضغوط في بريطانيا لإيصال المساعدات جوا إلى مضايا كما فعلوا مع "الإيزيدين" في العراق
ضغوط في بريطانيا لإيصال المساعدات جوا إلى مضايا كما فعلوا مع "الإيزيدين" في العراق
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠١٦

ضغوط في بريطانيا لإيصال المساعدات جوا إلى مضايا كما فعلوا مع "الإيزيدين" في العراق

قالت صحيفة "الدايلي تلغراف " البريطانية إن اللورد أشداون يقود الجهود المطالبة بإرسال المعونات الغذائية والطبية لمدينة مضايا السورية المحاصرة عبر شحنات جوية يتم أسقاطها داخل المدينة والتى يعاني سكانها من الجوع الشديد ما ادى لوفاة ٣٢ شخصاً خلال الشهر الفائت.

وأشارت الصحيفة ،في موضوع نشرته عن مدينة مضايا السورية المحاصرة بعنوان “ضغوط في بريطانيا لإيصال المساعدات جوا للمواطنين الجوعى في مدينة سورية محاصرة”. إلى ان آلاف المدنيين يعانون الجوع الشديد ولايجدون مايقتاتون عليه في مضايا التى تقبع رهن الحصار الذي تفرضه القوات الموالية لنظام الأسد منذ أشهر وتمنع وصول الطعام والماء إليهم.

ونقلت الصحيفة عن نشطاء داخل المدينة قولهم إنه بالرغم من إعلان نظام الأسد أنه سيسمح بمرور المساعدات إلا أن الوقت قد أصبح بالفعل متأخرا بسبب اقتراب الكثيرون من الموت بسبب الجوع ونقص الطعام.

وداخل بريطانيا أشارت الصحيفة إلى ان اللورد أشداون زعيم حزب الأحرار الديمقراطيين السابق وجو كوكس عضو مجلس العموم عن حزب العمال المعارض يقودان جهودا حثيثة ويطالبان رئيس الوزراء بضرورة تكليف القوات الجوية الملكية البريطانية بإسقاط شحنات من الطعام داخل المدينة المحاصرة إذا لم تتمكن الأمم المتحدة من إدخالها برا.

وأكدت الصحيفة أن هذه لن تكون السابقة الاولى التى تقوم فيها القوات الجوية الملكية بهذه المهمة حيث أنهم فعلوها سابقا عندما أسقطوا شحنات من الطعام فوق القرى الإيزيدية التى كان يحاصرها مقاتلو تنظيم الدولة العام الماضي.

لكن الصحيفة نقلت عن مصادر عسكرية قولها إن ما قامت به القوات الجوية الملكية فوق جبل سنجار شمال العراق غير قابل للتكرار في مضايا بسبب وجود قوات النظام المعادية حول المدينة السورية وامتلاكهم صواريخ أرض جو قد يستخدمونها لإسقاط الطائرات.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ