طالت 15 موقعاً ... النظام يجري تنقلات وتعيينات لقادة ميليشياته والأفرع الأمنية التابعة له
طالت 15 موقعاً ... النظام يجري تنقلات وتعيينات لقادة ميليشياته والأفرع الأمنية التابعة له
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٠

طالت 15 موقعاً ... النظام يجري تنقلات وتعيينات لقادة ميليشياته والأفرع الأمنية التابعة له

أجرى نظام الأسد تنقلات شملت عدداً من قادة جيشه و رؤوساء الأفرع الأمنية ضمن المخابرات العسكرية التابعة له، في حدث يتكرر في كل فترة خلال قرارات مماثلة تطال ترفيع عدد من الضباط وترقية آخرين عقب مسيرتهم الإجرامية في تعذيب وقتل الشعب السوري، وتتزايد تلك القرارات في الشهر الأخير من كل عام، وفق مراقبون.

وفي التفاصيل قالت مصادر إعلامية موالية إن التغيّرات شملت 15 موقعاً في جيش ومخابرات النظام، بينهم شخصيات مقربة من النظام ويعرف عنها مشاركتها وقيادتها المباشرة لعمليات قصف وقتل وتعذيب بحق المدنيين خلال سنوات الثورة السوريّة.

ورصدت شبكة شام الإخبارية كشف مصادر إعلامية موالية عن تعيين العميد "محمد العجوز"، المنحدر من قرية "دوير الشيخ سعد"، رئيساً لأركان مطار الـ T4 العسكري شرقي مدينة حمص وسط البلاد، وله تاريخ حافل بالجرائم والقصف الجوي خلال عمله طياراً ضمن ما يعرف بغربان الموت والدمار في جيش النظام.

يُضاف إلى ذلك تعيين  اللواء "جمال يونس"، رئيساً لأركان الفيلق الثالث واحتفت صفحات موالية بالقرار كون "يونس"، قاد عدة عمليات عسكرية ناجحة حسب تعبيرهم، فيما جرى، تعيين اللواء "هيثم عساف"، قائداً للفرقة السادسة، وتعيين العميد "غسان عرفات"  نائباً له.

وأشارت المصادر ذاتها إلى تعيين اللواء الركن "كمال صارم"، بمنصب قيادة الفرقة الحادية عشر دبابات في جيش النظام، وقالت إن "الصارم"، هو قائد حملة "قوات الحرس الجمهوري" التي شاركت في عملية فتح طريق دير الزور - دمشق الدولي مروراً بمدينة السخنة بريف حمص، حسب وصفها.

وفي السياق ذاته جرى تعيين اللواء "محمد صبح" قائد الفيلق الثالث ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية لمحافظة حمص، ويذكر بأن "صبح" هو من قاد ميدانياً ميليشيات النظام لفتح طريق تدمر دير الزور وكان بمنصب قيادي لعدة عمليات عسكرية في تدمر، ودير الزور شرقي البلاد.

وتشير مصادر موالية إلى تنقلات طرأت على 9 مواقع في مخابرات النظام وهي: نقل العميد "سامر المحمود" من فرع ريف دمشق إلى وتعيينه رئيساً لفرع أمن الشرطة، ونقل العميد "ياسر السليمان" من فرع حلب وتعيينه رئيساً للشؤون العربية والأجنبية في الفرع ذاته.

فيما تم نقل العميد "رياض الشحادة" من فرع حمص إلى فرع دمشق، والعميد "محمد عثمان"، من فرع حمص إلى فرع دمشق، والعقيد "أنس زريق" من فرع الشؤون العربية والأجنبية إلى رئاسة فرع حلب، بحسب حسابات موالية.

وفي السياق أقر نظام الأسد نقل العقيد "عامر هرمز"، من فرع دمشق وتعيينه رئيساً لفرع حماة، والعقيد "فائق أحمد"، من فرع دمشق وتعيينه رئيساً لفرع حمص، و نقل العقيد "عمار سميا"، من فرع السويداء إلى فرع حلب، فيما جرى تعيين العقيد "بسام خضور"، رئيساً لفرع الأمن السياسي بريف دمشق بعد أن قُرر نقله من فرع حماة.

وكانت كشفت صفحات موالية للنظام قبل أيام عن تغيرات وتنقلات أقرها رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، شملت عدة مواقع لضابط برتب عالية في صفوف جيش النظام وشملت أبرز وجوه الإجرام ممن يعرف عنهم مشاركتهم في العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ