طيران روسيا يرتكب مجزرة في الملاجة وحصيلة شهداء إدلب ترتفع إلى تسعة
طيران روسيا يرتكب مجزرة في الملاجة وحصيلة شهداء إدلب ترتفع إلى تسعة
● أخبار سورية ١٧ نوفمبر ٢٠١٩

طيران روسيا يرتكب مجزرة في الملاجة وحصيلة شهداء إدلب ترتفع إلى تسعة

ارتكبت الطائرات الحربية الروسي اليوم الأحد، مجزرة بحق مدنيين في قرية الملاجة جنوبي مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، بعد أقل من ساعة من استهداف الأطراف الشمالية لمدينة سراقب وسقوط أربع شهداء آخرين.

وقال نشطاء إن قصف روسي من الطيران الحربي استهدف قرية الملاجة، طال منازل مدنية، ما أدى لسقوط خمسة شهداء وعدد من الجرحى عملت فرق الدفاع المدني على انتشالهم في ظل تحليق طيران الاستطلاع وصدها للمنطقة.

وصباحاً، استشهد أربعة أشخاص وجرح آخرون، بقصف جوي روسي على أطراف مدينة سراقب الشمالية، في وقت تعرض مخيم للنازحين في ذات الموقع للقصف، في ظل تصاعد الهجمة الجوية على المنطقة وتوسعها.

وقال نشطاء أن الطيران الحربي الروسي استهدف بغارتين منطقة الأوتستراد على أطراف مدينة سراقب الشمالي، قرب مخيم للنازحين، حيث ارتقى ثلاثة أشخاص من المارة في المكان كانوا في سيارة لم تعرف هويتهم بسبب تفحم الجثث، إضافة لعدد من الجرحى تم نقلهم للمشافي الطبية.

وبالتزامن، يقوم الطيران المروحي التابع للنظام بعمليات تحليق مكثفة بريف إدلب الجنوبي، حيث استهدف بالبراميل المتفجرة أطراف مدينة كفرنبل الجنوبية، كما استهدف الطيران الحربي جبل الأربعين ومناطق عدة بريف إدلب الجنوبي.

وبات التصعيد الحاصل موضع تخوف كبير لدى أهالي المنطقة من أن تتبعه عملية عسكرية للنظام وروسيا على المنطقة، إذ أن جل الحملات العسكرية البرية تسبقها عمليات تمهيد جوية عنيفة تطال البشر والحجر قبل بدء الهجوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ