عرسال .. عشرات آلاف السوريين المحاصرين خارج حدود الوطن
عرسال .. عشرات آلاف السوريين المحاصرين خارج حدود الوطن
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠١٦

عرسال .. عشرات آلاف السوريين المحاصرين خارج حدود الوطن

تشهد عرسال حصارا خانقا من قبل الجيش اللبناني و تشديد امني كثيف لا داعي له فمنذ تاريخ تسليم الاسرى بين جبهة النصرة و الحكومة اللبنانية تم اغلاق جميع المعابر بين الجرود وعرسال، ولم تنفذ الحكومة اللبنانية البند الملزم بإتفاق التسليم وهو بند الممر الدائم الآمن للاجئين.

ويعاني حوالي 20 الف لاجئ في الجرود خلف حواجز الجيش اللبناني شتى انواع المعاناة من جوع ونقص بالمواد، ناهيك عن منع دخول الحالات الانسانية بشكل نهائي.

اما ضمن عرسال فلا يختلف الامر كثيرا عن جرودها يمنع ادخال المساعدات الى عرسال الا لمحسوبيات وبكميات قليلة جدا جدا، فمنذ شهر رمضان المبارك لم يتم توزيع اي مساعدات غذائية الا بشكل نادر جدا ومحدود جدا.

و الجمعيات الاغاثية تقف عاجزة امام هذا الحصار بحق اللاجئين الذين تعتبرهم حكومة لبنان سياح، يدخل الجيش اللبناني للبلدة بحجج كثيرة و ليلقي القبض على من يجده في طريقه من سوريين والتهم جاهزة (الارهاب).

وبهذا يكون الجيش اللبناني ومعه حكومة لبنان ومن ضمنهم ميليشيات حزب الله هم من يفرض حصارا ممنهجا بحق اللاجئين ويتذرعون بإعلامهم الكاذب بين الفينة و الاخرى بحجة المسلحين للدخول و للحصار مع العلم انه لا يوجد اي مسلح داخل عرسال وكل الموجود هم اهل البلد و ضيوفهم من اللاجئين السوريين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: زكريا الشامي
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ