عشرات القتلى للنظام بينهم ضباط .. وغنائم بالجملة حازها الثوار بمعارك ريف حماة
عشرات القتلى للنظام بينهم ضباط .. وغنائم بالجملة حازها الثوار بمعارك ريف حماة
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠١٩

عشرات القتلى للنظام بينهم ضباط .. وغنائم بالجملة حازها الثوار بمعارك ريف حماة

تتواصل الاشتباكات على أشدها على جبهات ريف حماة الشمالي اليوم الجمعة، في ثاني أيام المعركة التي بدأتها فصائل الثوار يوم أمس على محاور الجبين وتل ملح، لتفتك لمرة جديدة بجنود النظام والميليشيات المساندة له، وتحقق تقدم عسكري كبير على الأرض علاوة عن الغنائم التي حازتها خلال المواجهات.

وقالت مصادر عسكرية لشبكة "شام" إن المعارك التي شهدتها جبهات ريف حماة منذ يوم أمس، والتي لاتزال مستمرة على جبهات جديدة، كبدت النظام عشرات القتلى والجرحى، بينهم ضباط برتب عالية وصف ضباط، لافتاً إلى أن أكثر من 100 جثة لاتزال بين الأراضي والمزارع والدشم التي تقدمت إليها الفصائل بالأمس على محاور الجبين وتل ملح لم يتمكن النظام من سحبها.

ونشرت المعرفات الرسمية للفصائل المشاركة في المعركة، مقاطع فيديو عدة تظهر انتشار عشرات الجثث لعناصر من قوات الأسد على جبهات القتال، هذا عدا عن كميات كبيرة من الغنائم التي حازتها خلال المواجهات، بينها صواريخ مضادة للدروع ومدافع هاون وقذائف وذخائر متنوعة.

وواصلت فصائل الثوار بجميع فصائلها اليوم الجمعة، عمليات التقدم بريف حماة الشمالي، مع بدء المرحلة الثانية مع معركتها، لتوسيع نطاق السيطرة والتحرير في المنطقة، بعد صدها لمحاولات النظام استعادة ماخسره من مناطق يوم أمس.

وسبق أن شنت فصائل الثوار عدة هجمات عسكرية ضد مناطق سيطرة النظام بريف حماة، لاسيما على جبهات كفرنبودة والتي رغم أن الفصائل لم تستطع الثبات فيها، إلا أنها كانت ضربة موجهة للنظام وحلفائه لقاء ماخلفته من خسائر كبيرة على صعيد الأرواح والأليات، كذلك الضربات اليومية التي تستهدف أليات النظام وجنوده على جبهات عدة، أدخلتهم بحرب استنزاف كبيرة.

photo ٢٠١٩ ٠٦ ٠٧ ١٢ ٣٣ ٣٥

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ