على خطى إسرائيل.. نظام الأسد يفجر منزل أحد الرافضين للتسوية في درعا
على خطى إسرائيل.. نظام الأسد يفجر منزل أحد الرافضين للتسوية في درعا
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠٢١

على خطى إسرائيل.. نظام الأسد يفجر منزل أحد الرافضين للتسوية في درعا

قامت قوات النظام السوري بتفجير منزل أحد الرافضين للتسوية في بلدة ناحتة شرقي درعا، حيث سوته بالأرض بشكل كامل.

وقال نشطاء لشبكة شام أن قوات النظام قبل يومين قامت بسرقة وتعفيش منزل "إسماعيل شكري الدرعان" أحد الرافضين لشروط التسوية، وقامت صباح اليوم بتفخيخ منزله وتفجيره، تماما كما تفعل إسرائيل بمنازل الفلسطينيين.

كما قامت قوات الأسد قبل يومين أيضا بحرق منزل شقيقه "محمد شكري الدرعان"، حيث رفض هو الآخر التوقيع على ورقة التسوية مع النظام السوري، كما أحرقت خيمة لشخص يدعى "أبوعلاء" وهو مقرب من "الدرعان"

وأكد النشطاء أن قوات النظام صباح اليوم قامت بتفتيش المنازل والمحال التجارية في بلدة ناحتة، وخلال ذلك قام جنود الأسد بتعفيش وسرقة العديد منها، وتكسير النوافذ والأبواب والأثاث.

وتجدر الإشارة أنه لم يسجل خلال عمليات التسوية الحالية التي تدور في مدن وبلدات محافظة درعا، أي حالة مشابهة لما حصل في ناحتة اليوم، إذ كانت تقتصر التسوية على تفتيش الهويات وبعض المواقع المحددة وعمل تسويات للراغبين بذلك، دون عمل أي شيء للرافضين لها.

وكانت قوات الأسد قد فرضت حصار على بلدة ناحتة قبل يومين، وفرضت حظر تجوال ومنعت الدخول والخروج منها، وذلك بعد تقديم لوائح بأسماء الأشخاص الذين يجب عليهم تسوية أوضاعهم، بالإضافة لتسليم 60 قطعة سلاح، ولكن أهالي البلدة رفضوا هذه الشروط.

وكانت عمليات التسوية قد بدأت من درعا البلد، بعد حصار ومعارك دامت أكثر من شهرين، اتفق فيها الجانبين على شروط للتسوية، وتم تطبيق هذه الشروط على جميع قرى وبلدات المحافظة، حيث تم الانتهاء من ريف درعا الغربي، وتتم الأن عمليات التسوية في ريف درعا الشرقي معقل اللواء الثامن التابع لروسيا، ما يطرح اشارات استفهام وتساؤل عن مستقبل هذا اللواء وقائده المثير للجدل "أحمد العودة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ