على وقع أستانا .. النظام يواصل القصف على إدلب
على وقع أستانا .. النظام يواصل القصف على إدلب
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠١٩

على وقع أستانا .. النظام يواصل القصف على إدلب

يواصل نظام الأسد والميليشيات الإرهابية المساندة له، عمليات القصف المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات ريف إدلب، مستخدماً الصواريخ الثقيلة والعنقودية، في الوقت الذي يجتمع فيه ضامنوا أستانة في العاصمة الكازاخية "نور سلطان" مع الأطراف السورية والأممية لبحث ملفات الحل السوري.

واستهدفت قوات الأسد منذ ساعات الصباح اليوم بلدات عدة في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، مسجلة المزيد من الخسائر على صعيد النزوح والتدمير ومواصلة المعاناة لآلاف المدنيين، هذا عدا عن استمرار الخروقات وضرب الاتفاقيات الدولية المتعلقة بوقف القصف.

وفي كل مرة يعقد فيه اجتماع بين الضامنين "إيران وروسيا وتركيا" وخلال الجولات السابقة لمحادثات أستانة، كان النظام يواصل القصف بل ويصعده بشكل كبير، في رسالة واضحة للمجتمعين بأنه مستمر في ضرب أي مساعي دولية للحل في سوريا بالطرق السلمية، كل ذلك بدعم روسي واضح.

ولمرات عديدة ومع اقتراب كل اجتماع لضامني أستانا، ينتظر السوريين القرارات التي ستخرج عن هذه الاجتماعات، في الوقت الذي تتواصل فيه القذائف والصواريخ بالسقوط تباعاً على بلداتهم وقراهم، مسجلة مجازر وضحايا جدد، لتتكشف لاحقاً أن الاجتماعات لم تكن إلا كسابقتها دون نتائج على الأرض مع مواصلة التصعيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ