عملية جراحية في مشفى هاتاي لورم في صدر طفلة سورية
عملية جراحية في مشفى هاتاي لورم في صدر طفلة سورية
● أخبار سورية ١٣ مايو ٢٠١٧

عملية جراحية في مشفى هاتاي لورم في صدر طفلة سورية

تعاني الطفلة "رنا حسين"، سورية الجنسية، ذات ال13 عاماً، من ورم في جدار صدرها، لتتوجه الى أحد المشافي التركية، بعد أن انتقلت من سوريا الى تركيا للعلاج.

 

وأخضعت رنا لعملية جراحيها، في احدى مشافي ولاية هاتاي، بعد نقلها من محافظة إدلب السورية، الخاضعة لسيطرة المعارضة، لتصبح أفضل حالاً من ذي قبل.

 

وبحسب وكالة الأناضول، فإن أطباء المشفى الميداني في ادلب، كشفوا عن وجود ورم في جدار صدر الطفلة، وزنه 650 غرام وطوله 13سم، بعد إجراء فحوصات طبية، إلا أن نقص الإمكانيات منعهم من استئصال الورم، ما أدى إلى تفاقم الوضع الصحي للطفلة وزيادة ألمها.

 

وتواصلت عقب ذلك أسرة رنا مع أقاربهم المقيميمن في هاتاي، الذين قاموا بدورهم بالتواصل مع الولاية، لتنقلها منذ أسبوع سيارة إسعاف تركية، من معبر "جيلفا غوزو" (المقابل لمعبر"باب الهوى" السوري)، إلى مستشفى جامعة "مصطفى كمال أتاتورك"، بعد إصدار الولاية توجيهات باستقبالها وعلاجها.

 

وقام فريق مختص من الأطباء الأتراك باستئصال الورم الذي كان يشكل خطرا على حياتها، لتعرب الطفلة ووالدها عن شكرهما للرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، والأطباء والدولة التركية التي استقبلتها للعلاج..

 

وقال والد الطفلة ، أنه بذل قصارى جهده لإجراء عملية لابنته في سوريا، غير أن الإمكانيات المحدودة للمشافي الميدانية واستمرار الحرب، كانت عائقا أمام ذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ