غارات إسرائيلية تطال مواقع في القصير ومضادات النظام تصيب بلدة لبنانية
غارات إسرائيلية تطال مواقع في القصير ومضادات النظام تصيب بلدة لبنانية
● أخبار سورية ٢٢ يوليو ٢٠٢١

غارات إسرائيلية تطال مواقع في القصير ومضادات النظام تصيب بلدة لبنانية

طالت غارات جوية إسرائيلية مواقع لقوات الأسد وميليشياته في مدينة "القصير" بريف حمص فيما تكرر مشهد سقوط مضادات النظام في الجانب اللبناني حيث أظهر تسجيل مصور آثار سقوط صاروخ في بلدة لبنانية.

ونقلت وكالة أنباء النظام سانا عن مصدر عسكري قوله إن "حوالي الساعة 1.13 من فجر اليوم الخميس نفذ "العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من شمال شرق بيروت" مستهدفاً بعض النقاط في منطقة القصير بريف حمص.

وزعم المصدر تصدي وسائط الدفاع الجوي لدى النظام للغارات وأسقطت معظمها واقتصرت الأضرار على الماديات، فيما بعد الاستهداف الإسرائيلي هو الثاني خلال الأسبوع الحالي لمواقع في سوريا حيث ضربت غارات جوية منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي.

هذا وسبق أن حولت ميليشيا "حزب الله" الإرهابي المدعوم من إيران منطقة القصير، لمعقل لها وأقامت مراكز أمنية في مفاصل الطرق بين محافظة حمص ولبنان، في حين تنتشر مقرات ومفارز الأجهزة الأمنية التابعة للنظام في المنطقة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن سقوط بقايا صاروخ في بلدة المجدل في الكورة نتيجة تصدي الدفاعات الجوية السورية للصواريخ الاسرائيلية على ريف حمص.

وقال موقع لبناني نقلا عن مصادر أن العناية الإلهية انقذت بلدة المجدل من كارثة كانت خلفت عدد من الضحايا والجرحى لو كان سقطت بقايا الصاروخ بين المنازل ولم تسقط في احدى تلال البلدة.

وتكررت حوادث سقوط مضادات قوات النظام في عدة مناطق في الأراضي السورية وصولا إلى لبنان وكذلك في قبرص عن طريق الخطأ، بحسب وزير خارجية قبرص الشمالية، بالتزامن مع غارات جوية إسرائيلية في سوريا في حزيران 2019.

وكانت تعرضت عدة مواقع عسكرية لقوات الأسد وميليشياته لضربات جوية، يعتقد أنها إسرائيلية، طالت منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي، وسط انفجارات عنيفة رصدت من مناطق بعيدة.

وسبق أن تعرضت مواقع عدة للنظام بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ