غارات جوية على مدينة ديرالزور خلفت أكثر من 20 شهيدا في حصيلة أولية
غارات جوية على مدينة ديرالزور خلفت أكثر من 20 شهيدا في حصيلة أولية
● أخبار سورية ٢٢ مايو ٢٠١٧

غارات جوية على مدينة ديرالزور خلفت أكثر من 20 شهيدا في حصيلة أولية

يواصل العدو الروسي إجرامه بحق الشعب السوري في كل المناطق وهذه المرة في ديرالزور، حيث أغارت طائرات روسية حربية بعدة غارات جوية استهدفت حي العرضي الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة ما أدى لوقوع مجزرة مروعة جدا.

 

حيث أكد ناشطون سقوط أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى العديد منهم في حالات خطيرة جدا ما يرجع ارتفاع أعداد الشهداء بشكل أكبر بينهم نساء وأطفال، بسبب استهداف الغارات لمنازل المدنيين الآمنين بشكل متعمد.

 

ويقوم المدنيون بأنفسهم بإسعاف الجرحى ورفع الأنقاض والبحث عن ناجين، حيث لا يوجد فريق متخصص في هذه الأمور في المدينة كون تنظيم الدولة يمنع أي منظمات إنسانية بالعمل في مناطق سيطرته، فهو "أي التنظيم" لا يوفر لهم سبل الحياة ويمنعها عنهم.

 

ورد تنظيم الدولة بإستهداف أحياء ديرالزور الخاضعة لسيطرة قوات الأسد بقذائف الهاون ما أدى لسقوط عدد أخر من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، وفي سياق متصل شنت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي غارات جوية بالقرب من مدرسة الحسن بمدينة الميادين أدت لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى، ويبدو أن مصير المدنيين الموت هنا أو هناك في المحافظة المنكوبة.

 

وكانت طائرات حربية روسية منذ الصباح قد شنت عشرات الغارات الجوية على أحياء الجبيلة والحويقة والعمال والرشدية بمدينة دير الزور ومحيط منطقة المقابر والبانوراما واللواء 137 وأيضا محيط المطار العسكري، حيث وردت أنباء عن استهداف إحدى الغارات مقرا لقوات الأسد في محيط منطقة المقابر عن طريق الخطأ ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ