غداً تنطلق حملة "اليوم العالمي لرفع الحصار عن سوريا"
غداً تنطلق حملة "اليوم العالمي لرفع الحصار عن سوريا"
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠١٦

غداً تنطلق حملة "اليوم العالمي لرفع الحصار عن سوريا"

أعلن ناشطون عن تنظيم اعتصامات ، يوم غد السبت ، في العديد من العواصم و المدن العربية و الأجنبية ، بهدف كسر الحصار عن المدن التي يجوعها ويحاصرها نظام الأسد، بمساعدة حزب الله الارهابي وإيران وروسيا.

وقال بيان الناشطون أنه سيكون يوم غد ١٦ كانون الثاني ، يوم غضب داخل سوريا وخارجها، عن طريق وقفات احتجاجية عالمية ضد سياسة التجويع التي يعتمدها النظام تجاه المدنيين في عدد من المدن والقرى السورية.

مؤكدين على أنه "حان الوقت لنقف ونقول "كفى"، ففي سوريا اليوم، هناك من يموت جوعاً. الشعب السوري وأصدقاؤه يناشدون ضمائر العالم والمؤسسات الدولية، لرفع حصار الجوع عن المدنيين في سوريا”.

و أوضح البيان أن "اليوم العالمي لرفع الحصار عن سوريا"، حملة مدنية تهدف إلى لفت أنظار العالم والرأي العام العالمي نحو الموت السوري جوعاً تحت الحصار، وحددت الـ16 من كانون الثاني "يوم غضب" داخل سورية وخارجها، لتنظيم وقفات احتجاجية عالمية ضد سياسة التجويع. مبيناً أن الحملة تطوعية، لا تعتمد على أي ممول أو داعم، ولاعلاقة لها بأية حملة لجمع التبرعات باسم مضايا أو غيرها من المناطق السورية المحاصرة، كما أكدت على أنها ضد جمع التبرعات، لأن ذلك يعزز الحصار ويكسبه "الشرعية" أماكن الاعتصامات ، وفق البيان .

وحددت أماكن و توقيت الاعتصامات كما يلي :

: لبنان: طرابلس امام مركز الامم المتحدة عند المعرض 2ب.ظ. لبنان : وسط بيروت 11 ق.ظ. السويد: : Stockholm central ساحة سيرجل توريت Sergel torget الساعة ١ ب.ظ السويد : مدينة بودن _السينتروم_مقابل السويدبنك الساعة ١ ب.ظ. السويد: Gustav Adolfs torg, Malmö, Sverige الساعة ١ ب.ظ. ألمانيا : دورتموند مدينة فوبرتال , مقابل فوبرتال بانهوف , عند القطار المعلق ١ ب.ظ. ألمانيا: برلين بوتس ساحة Potsdamer Platz ١ ب.ظ. النمسا: انسبروك , ماريا تريزين شتراسيه ١ ب. ظ. فرنسا: باريس ساحة الشاتلية ١ ب. ظ. هولندا : امستردام ساحة الدام ١ ب. ظ. اسطنبول : تقسيم امام مدرسة غلاطة سراي ٢ ب.ظ. بريطانيا : Bonn Square. منطقة اكسفورد ١٢ ظهراً. أمريكا : العاصمة واشنطنMartin Luther King, Jr. Memorial النرويج :أوسلو أمام البرلمان النرويجي ١ ب ظ. الدنمارك: أمام كمونة يورينغ Danmark rådhuset i Hjørring ١ ب.ظ. #ضد_حصار_الجوع #break_hunger_siege

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ