غرفتي عمليات "البنيان المرصوص" و "رص الصفوف" تصدان هجمات عنيفة على درعا
غرفتي عمليات "البنيان المرصوص" و "رص الصفوف" تصدان هجمات عنيفة على درعا
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠١٧

غرفتي عمليات "البنيان المرصوص" و "رص الصفوف" تصدان هجمات عنيفة على درعا

أعلنت غرفة عمليات البينان المرصوص عن تمكنها من استعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي المعروفة بإسم "القاعدة" الواقعة غرب درعا البلد، حيث تمكنت المليشيات الشيعية وقوات الأسد عقب هجوم مفاجئ ترافق مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف من السيطرة عليها لمدة ساعة فقط.


حيث استنفرت غرفة العمليات وشنت هجوما قويا وسريعا على القاعدة وتمكنوا من استعادتها فورا وقتل أكثر من 10 عناصر وأسر 4 آخرين قامت بنشر صورهم، ولاذ الباقي بالفرار، كما تمكنوا من تدمير دبابة وغنموا أخرى مع عدد من الأسلحة والذخائر.


كما أعلنت غرفة عمليات رص الصفوف عن تمكنها من صد محاولة لقوات الأسد والمليشيات الشيعية من التقدم على جبهة صوامع الحبوب في منطقة غرز شرقي درعا، حيث تمكنوا من تدمير دبابة وقتل وجرح عدد من العناصر، كما أعلنوا أيضا عن تدمير قاعدة إطلاق صواريخ فيل في المنطقة الصناعية بعد استهدافها بصاروخ موجه.


أما على جبهة مخيم درعا فقد أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن عطب دبابة في خط النار شرقي المخيم، حيث قامت دبابة أخرى بسحبها من المنطقة.


وكانت طائرات العدويين الروسي والأسدي الحربية والمروحية قد استأنفت قصف أحياء مدينة درعا المحررة والسهول والمزارع المحيطة من الجهة الشرقية والغربية، بكافة أنواع الأسلحة ومنها النابالم الحارق والبراميل المتفجرة والألغام البحرية والصواريخ الفراغية.


وكانت الطائرات الحربية المروحية قد حلقت بشكل مكثف بعد منتصف الليل لتشن عشرات الغارات الجوية في إشارة إلى انتهاء الهدنة التي أعلن عنها نظام الأسد، حيث ترافقت الغارات بقصف بعشرات من صواريخ الفيل وراجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون على أحياء درعا المحررة " درعا البلد وطريق السد ومخيم درعا" وأيضا السهول والمزارع الشرقية وتتركز بشكل أكبر في السهول الغربية حيث تحاول المليشيات الشيعية التسلل والتقدم.


والجدير ذكره أنه جراء القصف العنيف الذي تتعرض له المنطقة فقد سقطت عدة قذائف مدفعية على الجانب الأردني في مدينة الرمثا وبلدة الطرة مصدرها المليشيات الشيعية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ