فرنسا وألمانيا تتخوفان من هجمات عناصر تنظيم الدولة الذين عادوا من سوريا والعراق
فرنسا وألمانيا تتخوفان من هجمات عناصر تنظيم الدولة الذين عادوا من سوريا والعراق
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠١٧

فرنسا وألمانيا تتخوفان من هجمات عناصر تنظيم الدولة الذين عادوا من سوريا والعراق

تتوجه أنظار المسؤولين الأمنيين الفرنسيين والألمان والأوروبيين إلى عناصر تنظيم الدولة الذين يتمركزون في بلادهم والذين عادوا من سوريا والعراق، وتتخوف من زيادة هجماتهم على أوروبا العام المقبل

وتؤكد الأرقام الفرنسية أن نحو 1700 فرنسي انتقلوا إلى المناطق التابعة لسيطرة التنظيمات الإسلامية في العراق وسوريا، قتل بينهم ما لا يقل عن 278 فيما عاد 302 إلى فرنسا، هم 244 بالغا و58 قاصرا. أما الآخرون، فإما قبضت عليهم القوات التي تقاتل تنظيم الدولة في سوريا والعراق، أو قتلوا في المعارك، أو فروا إلى آخر الجيوب المتبقية أو بؤر جهادية أخرى ولا سيما في ليبيا.

وتحاول السياسة الفرنسية التخلص من المقاتلين المنتسبين الى تنظيم الدولة الفرنسيين أو المقيمين على الأراضي الفرنسية المتشددين، وتسعى الى عدم عودتهم الى فرنسا، لذا طلبت المزيد من التعاون من تركيا ومن البلدان الأوروبية الأخرى.

وأظهر تقرير، أن عددا من الذين ارتكبوا عمليات إرهابية في فرنسا وبلجيكا هم من الذين غادروا هذين البلدين وعادوا من سوريا لينفذوا العمليات الدامية وأشهرها عملية ملهى الباتاكلان في باريس

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي، "جان - إيف لودريان"، أن عدد الجهاديين الفرنسيين الذين ما زالوا في سوريا والعراق يناهز 500 متشدد، مشددا على أن عودتهم إلى فرنسا أمر بالغ الصعوبة.

وفي ذات السياق، يتوقع ثلث الألمان مزيد من الهجمات الإرهابية من عناصر تنظيم الدولة على أوروبا، العام المقبل

وسافر خلال الأعوام الماضية أكثر من 950 إسلامياً من ألمانيا إلى سوريا والعراق للانضمام إلى تنظيم الدولة، ولقي بعضهم حتفهم في مناطق القتال هناك، بينما عاد ثلثهم مجددا إلى ألمانيا.

وتخشى الشرطة وأجهزة الاستخبارات الألمانية الآن من عودة باقي المتطرفين وشنهم هجمات في ألمانيا، ليرتفع عددهك ويصل الى نحو 700 إسلامي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ