فصائل "رد الطغيان" تسيطر على شم الهوى وسبعة قرى بريف إدلب وقتلى النظام بالعشرات
فصائل "رد الطغيان" تسيطر على شم الهوى وسبعة قرى بريف إدلب وقتلى النظام بالعشرات
● أخبار سورية ١٤ يناير ٢٠١٨

فصائل "رد الطغيان" تسيطر على شم الهوى وسبعة قرى بريف إدلب وقتلى النظام بالعشرات

تواصل فصائل غرفة عمليات "رد الطغيان" اليوم الأحد، تقدمها على حساب قوات الأسد وتستعيد السيطرة على قرى جديدة بريف إدلب الجنوبي والشرقي بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد والميليشيات المساندة، ترافقها عمليات قصف عنيفة من الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد.

ونقلت مصادر ميدانية أن فصائل الثوار بمختلف تشكيلاتها تمكنت من استعادة السيطرة على قرى "سروج والحيصة وشم الهوى، والويبدة وأم الخلاخيل، ومزارع الحسيان وقريتي اسطبلات ورسم الورد" بعد اشتباكات مع قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، تكبد فيها الأخير العديد من القتلى والجرحى، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة على عدة محاور في المنطقة.

واغتنمت فصائل الثوار العديد من الأسلحة والذخائر ودبابة وعربتي بي ام بي، إضافة لمنصات إطلاق صواريخ مضادة للدروع، كما تمكنت من أسر عدد من عناصر قوات الأسد، في حين تحاول قوات الأسد سحب قتلاها من نقاط الاشتباك.

وكانت فصائل الثوار باغتت قوات الأسد في بلدة الخوين بريف إدلب الجنوبي بهجوم معاكس مساء الأمس، تمكنت خلال أقل من ساعة من استعادة السيطرة على البلدة وتكبيد قوات الأسد والميليشيات خسائر كبيرة، حيث اغتنمت الفصائل دبابة وعربة بي أم بي وقتلت أكثر من 20 عنصراً لقوات الأسد فيما لاذ الباقين بالفرار.

تتوافد عشرات الجثث لقتلى قوات الأسد والميليشيات الإيرانية إلى المشافي الطبية في مدينة حماة قادمة من جبهات القتال بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، بينهم شخصيات عسكرية قيادية في المليشيات وعناصر قوات الأسد، شهدت معظم المشافي تواجد أمني مكثف وسط سرية كبيرة على أسماء الشخصيات التي قتلت خلال المعارك المستمرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ