في أول خطوة من نوعها .. الصليب الأحمر يسعى للاتصال مع تنظيم الدولة
في أول خطوة من نوعها .. الصليب الأحمر يسعى للاتصال مع تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٦ ديسمبر ٢٠١٥

في أول خطوة من نوعها .. الصليب الأحمر يسعى للاتصال مع تنظيم الدولة

أعلن المدير العام للجنة الدولية للصليب الاحمر ايف داكور ان منظمته تسعى لايجاد صلة مع تنظيم الدولة للتمكن من مساعدة عشرة ملايين شخص يعيشون في المناطق التي تخضع لسيطرة التنظيم ولا تستطيع حاليا الوصول اليهم.

وقال داكور في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية "نعم اننا نسعى بكل تأكيد الى اتصال".

واوضح "لدينا في اللجنة الدولية للصليب الاحمر رؤية انسانية. اننا نرى ان هناك عشرة ملايين شخص تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، وهؤلاء العشرة ملايين شخص هم الذين يهموننا. ما هي مشاكلهم واحتياجاتهم الانسانية. لذلك علينا ان نتحادث ونتصل بالاطراف كافة اكثر من اي وقت مضى".

وتبدو هذه المسالة اكثر اهمية لا سيما وان اللجنة الدولية للصليب الاحمر ترى ان الوضع الانساني في سوريا يتدهور مع وصول الشتاء، مع مئات الاف الاشخاص الذين يحاولون البقاء مع موارد بدائية فيما تهبط درجات الحرارة الى ما دون الصفر.

ولفت مدير اللجنة الدولية للصليب الاحمر لمنطقة الشرق الاوسط روبرت مارديني باسف الى ان "الوضع الانساني في سوريا كارثي ويزداد تدهورا يوما بعد يوم". واضاف "يجب ان تتوفر لدينا امكانية افضل لتقديم المساعدة للاكثر ضعفا".

ويحتاج اكثر من 12 مليون سوري بينهم 5,5 ملايين طفل لمساعدة انسانية فورية. وهرب اكثر من اربعة ملايين شخص الى الخارج كما نزح حوالى ثمانية ملايين في داخل البلاد. وارغم عدد منهم للنزوح مرات عدة.

واوضح داكور "اننا لا نستطيع الوصول الى الاجزاء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية" في سوريا، "انه امر بالغ الخطورة بالنسبة لنا، لم نتمكن من اقامة اتصال".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ