في هجوم لتنظيم الدولة..  مجزرة في مخيم للنازحين جنوب الحسكة
في هجوم لتنظيم الدولة.. مجزرة في مخيم للنازحين جنوب الحسكة
● أخبار سورية ٢ مايو ٢٠١٧

في هجوم لتنظيم الدولة.. مجزرة في مخيم للنازحين جنوب الحسكة

اندلعت مواجهات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات قسد، على حاجز رجم صليبي بريف مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة، كانت ضحية هذا الاشتباك عدد من الشهداء والجرحى من المدنيين النازحين للمنطقة غالبيتهم من النازحين العراقيين.

 

ونقل ناشطون من الحسكة أن تنظيم الدولة شن هجوماً مباغتاً على نقطة حراسة تابعة للميليشيات الانفصالية عند حاجز رجم صليبي، بالقرب من مخيم للنازحين العراقيين في المنطقة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين، خلفت ضحايا مدنيين نازحين من العراق، وصلت الحصيلة حسب الانباء الأولية لـ 20 شهيدا وعشرات الجرحى، بينما قال ناشطون أن العدد أكبر من ذلك بكثير.

 

الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة لم يعطي أي اعتبار لتواجد النازحين في المنطقة كعادته لا يعطي أي اهتمام بأرواح الناس، كما أن قسد لم تسمح للنازحين بدخول مناطق سيطرتها ولم توفر لهم الحماية حتى، والمخيم يقع بالقرب من نقاط اشتباكات متواصلة بين الطرفين.

 

وفي السياق، قتل العديد من عناصر قوات قسد المتمركزة على الحاجز، إضافة لعدد من عناصر التنظيم المهاجمين، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة، وحالة تخوف كبيرة بين النازحين من تكرار الاستهداف للمخيم من قبل الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ