فيلق الشام يرحب بالعملية العسكرية الأميركية ويعرب عن أمله بالتحول إلى التنفيذ المستمر
فيلق الشام يرحب بالعملية العسكرية الأميركية ويعرب عن أمله بالتحول إلى التنفيذ المستمر
● أخبار سورية ٧ أبريل ٢٠١٧

فيلق الشام يرحب بالعملية العسكرية الأميركية ويعرب عن أمله بالتحول إلى التنفيذ المستمر

أبدى فيلق الشام ترحيبه بالعملية العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية في مطار الشعيرات العسكري، واعتبرتها خطوة في الاتجاه الصحيح لوضع حد لإجرام نظام الأسد وحلفائه بحق الشعب السوري.

ورأى الفيلق أنها خطوة إيجابية وإن أتت متأخرة لكون الإدارة الأمريكية السابقة عملت على تأمين مصالحها بغض النظر عن الاجرام الفظيع بحق الشعب السوري من قبل نظام الأسد، وبدعم مباشر من نظام الملالي في طهران الذي استغل ضعف الموقف الأمريكي وقام بالتدخل بشكل مباشر عبر الميليشيات الطائفية كحزب الله اللبناني وحركة النجباء ولواء فاطميون ولواء أبو الفضل العباس والحرس الثوري الإيراني التي ارتكبت أبشع المجازر بحق الشعب السوري، فقامت بحصار العديد من المناطق في الغوطة الشرقية وفي ريف حمص وعملت على تغير التركيبة الديمغرافية للمناطق التي تحاصرها عبر التهجير القسري.

وقال الفيلق أن نظام الأسد المجرم ارتكب مجازر عديدة بحق الشعب السوري، لم يكن آخرها مجزرة خان شيخون التي راح ضحيتها مئة شهيد ومئات المصابين بحالات الاختناق نتيجة استخدام غاز السارين في الهجوم الجوي الذي نفذته طائرات النظام، ضاربا عرض الحائط بكل الأعراف والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، ظاناً انه سيفلت من العقاب كما في السنوات السابقة.

وأكد الفيلق بأن اسقاط نظام الأسد وإخراج الميلشيات الطائفية التي تسانده من سوريا هو جزء من الحرب الدولية على الإرهاب وذلك بالقضاء على أهم أسبابه من اضطهاد الشعوب وعدم محاسبة مرتكبي جرائم الحرب.

وأبدى الفيلق دعمه أي جهود دولية جادة من أصدقاء الشعب السوري في إنهاء معاناته من بطش وإجرام نظام الأسد وحلفائه، معتبرين أي عمل لا يؤدي الى اسقاط نظام بشار الأسد واعوانه وحلفائه الإيرانيين عمل ناقص ومحدود النتائج.

وأعرب الفيلق عن أمله بأن تكون هذه الخطوة نقطة تحول من التنديد والأقوال الى التنفيذ والأفعال من أجل حماية الشعب السوري وذلك بالإطاحة بهذا النظام المجرم الذي بلغ حدا من الإجرام لم يبلغه أي دكتاتور في العالم.

وطالب المجتمع الدولي بإحالة بشار الأسد ورموز نظامه الى محكمة الجنايات الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وأن تكون المحاسبة على الجرائم وليس على أسلوب ارتكابها أي أن قتل المدنيين هو جريمة أي كان السلاح المستخدم فيها سواء كان سلاح كيماوي او براميل متفجرة او قنابل عنقودية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ