قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط يزور المناطق المحتلة من قبل “قسد”
قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط يزور المناطق المحتلة من قبل “قسد”
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠١٧

قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط يزور المناطق المحتلة من قبل “قسد”

أكد طلال سلو الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية “قسد”  بأن قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط جوزيف فوايل زار المناطق المحتلة من “قسد” ، التي تشكل الفصائل الكردية الانفاصيلة غالبيتها وعمودها الفقري ، في ثاني زيارة لمسؤول أمريكي خلال الأيام القليلة الماضية.

و نقلت “روسيا اليوم” ، عن سلو قوله زن  لقاءات فوايل مع عدد من القادة العسكريين لـ"قسد ”بـ"الايجابية"، مشيرا الى أن السمؤول الأمريكي بحث خلال تلك اللقاءات تطورات حملة "غضب الفرات" ومسائل عسكرية مشتركة.

من جانب آخر، نفى العميد سلو أن يكون السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين ، الذي زار عين عرب سراً الاسبوع الفائت ، قد طلب من قوات سوريا الديمقراطية فتح ممرات لدخول قوات تركية وقوات حليفة لها عبر تل أبيض باتجاه الرقة.

هذا سيطرت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة، على عدة قرى وبلدات بريف الرقة الشرقي، ضمن المرحلة الثالثة من عملية غضب الفرات التي تقودها بدعم جوي من طيران التحالف الدولي، وسط حركة نزوح كبيرة للمدنيين من مناطق التماس خوفاً من استهداف طيران التحالف وقوات قسد لمناطقها.

وقال ناشطون إن قوات قسد تمكنت من السيطرة على قرى بردان غربي وفنان شرقي وتيوس وتل زهماق و أبو خشب بريف الرقة الشرقي، وذلك بعد مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة في المنطقة، تخللها قصف جوي عنيف لطيران التحالف الدولي على القرى الخاضعة لسيطرة التنظيم، وقصف مدفعي لقوات قسد على المنطقة المحاذية للحدود الإدارية لمحافظة دير الزور.

وبالتوازي مع المعارك الدائرة، شهدت قرى جزرة البوحميد وجزرة البوشمس في ريف الرقة الشرقي حركة نزوح باتجاه ناحية الكسرة في ريف دير الزور الغربي، خوفاً من استهداف مناطقها من قبل طيران التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ