قتلى وجرحى لميليشيات إيران بهجومين منفصلين في البادية السورية
قتلى وجرحى لميليشيات إيران بهجومين منفصلين في البادية السورية
● أخبار سورية ١٤ سبتمبر ٢٠٢٠

قتلى وجرحى لميليشيات إيران بهجومين منفصلين في البادية السورية

قالت مواقع محلية في المنطقة الشرقية|، إن ميليشيات إيران تكبدت خسائر بشرية ناتجة عن هجومين منفصلين في البادية السورية، إذ تعرضت حواجز عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية للهجوم من قبل مجهولين.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور"، إن عنصرين من ميليشيا لواء فاطميون المدعوم من إيران، قتلا قنصا في منطقة جبل البشري الواقع بريف مدينة معدان الجنوبي بعمق البادية السورية.

وأشار الموقع ذاته إلى أن منطقة بادية الرقة من جهة وبادية دير الزور شهدت استنفارا لقوات النظام مؤخراً، بالتزامن مع استمرار عملية خفر الخنادق والتحصينات بمحيط النقاط العسكرية لقوات النظام في بداية الرقة.

وأكدت أن ميليشيات لواء فاطميون نشرت حواجز طيارة لها بمحيط القرى والبلدات بريف دير الزور الغربي وسط مخاوف الأهالي من شنها حملة اعتقالات تعسفية أثر حادثة مقتل العناصر.

وأفادت شبكة "ديرالزور24"، نقلاً عن مصادرها بأن مجهولون نفذوا هجوم على حاجز يتبع للميليشيات الإيرانية في محيط مدينة "الميادين"، بريف دير الزور.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم استهدف حاجزاً يتبع لميليشيات تطلق على نفسها اسم "كتائب الحسين"، الأمر الذي نتج عنه مقتل عنصر وجرح 3 من عناصر الحاجز.

وأوضحت الشبكة بأن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة هجمات ينفذها مجهولون يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم "داعش" على نقاط ميليشيات النظام التي تتمركز في عدة مناطق في المحافظات الشرقية.

وسبق أن وثقت مصادر إعلامية محلية تصاعد وتيرة العمليات القتالية التي شنها تنظيم "داعش" في الآونة الأخيرة لا سيّما في مناطق انتشار الخلايا التابعة له في بعض مناطق ريفي حمص ودير الزور وصولاً للمناطق الصحراوية الحدودية مع العراق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ