"قسد" تخصص انتاج أكبر حقول النفط شرقي سوريا لبيعها للنظام
"قسد" تخصص انتاج أكبر حقول النفط شرقي سوريا لبيعها للنظام
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠١٩

"قسد" تخصص انتاج أكبر حقول النفط شرقي سوريا لبيعها للنظام

كشفت مصادر إعلامية، عن توسيع قوات سوريا الديمقراطية مجال تعاونها النفطي مع نظام الأسد، حيث خصصت إنتاج واحد من أكبر الحقول الواقعة تحت سيطرتها لبيعه له.

وذكرت المصادر أن "قسد" وافقت على بيع مجمل إنتاج حقل التنك النفطي بدير الزور للنظام، مشيرين أن الاتفاق دخل أمس حيز التنفيذ، لافتة إلى أن الجانبين اتفقا على شراء النظام برميل النفط من "قسد" بـ 41 دولارا.

وسبق ان عقدت قوات سوريا الديمقراطية والنظام عددا من الاتفاقيات بخصوص نقل النفط من الآبار الخاضعة لسيطرة "قسد" شرقي البلاد إلى مناطق سيطرة النظام، حيث يتم نقل النفط من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق النظام عبر تجار ووسطاء محليين، ويتم نقل الكميات إما عبر شاحنات محملة بالخزانات، أو عن طريق العبّارات المائية.

وتتفاقم أزمة الوقود في مناطق سيطرة النظام لاسيما في العاصمة دمشق، وسط حالة غليان داخلية كبيرة لعدم تمكن المدنيين من الحصول على احتياجاتهم من الغاز والوقود، سبب ذلك أزمة كبيرة أيضاَ لحركة المرور وشلل في الشوارع والأسواق.

واتخذت حكومة الأسد، إجراءات تقشفية جديدة لمواجهة أزمة الوقود، والتي عللت وزارة النفط بأنها مرتبطة بعدم وصول ناقلات النفط إلى المرافئ السورية نتيجة العقوبات الاقتصادية على طهران، علماً أن مصر نفت ما روجه النظام من منع وصول ناقلات النفط الإيرانية

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ