"قسد" تنفي انسحاب "قوات النخبة" من معركة الرقة
"قسد" تنفي انسحاب "قوات النخبة" من معركة الرقة
● أخبار سورية ٩ يوليو ٢٠١٧

"قسد" تنفي انسحاب "قوات النخبة" من معركة الرقة

نفى الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، "طلال سلو"، خبر انسحاب قوات النخبة التابعة لتيار الغد السوري من معركة تحرير مدينة الرقة شمال شرق سورية.

وقال سلو إن "ما تداولته الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بانسحاب قوات النخبة من جبهة شرق مدينة الرقة غير صحيح على الإطلاق".

ويشارك أكثر من 18 فصيلاً عسكرياً في معركة تحرير الرقة مكونة من فصائل عربية وكردية، بينهم قوات النخبة التابعة لرئيس الائتلاف السابق، "أحمد الجربا".

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قالت إن قوات النخبة انسحبت من محيط سور الرقة ومن حي الصناعة والمشلب، وتمركزت في قرية حمرة ناصر وذلك بعد خلافات مع قوات سوريا الديمقراطية.

وتداولت موقع إعلامية مقربة من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، تصريحات عدة لقيادات من المكونات العربية المنضوية تحت قيادة "قسد" صرحت فيها أنها ستسحب قواتها من معركة الرقة في حال شنت القوات التركية والجيش الحر أي عملية عسكرية ضد منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

كما بثت مواقع إعلامية موالية لـ "قسد" قبل أيام، مقطع فيديو لعدد من المكونات العربية في صفوف "قسد" تؤكد فيه التزامها بحماية عفرين، والتآخي بين مكونات الشعب السوري عرباً وأكراد، واستعدادها لمواجهة العملية المزمعة على منطقة عفرين التي أطلق عليها اسم "سيف الفرات" تقودها تركيا وفصائل الجيش الحر، مهددين ومتوعدين لتركيا ولكل من يحاول دخول عفرين، في الوقت الذي تتواصل فيه الاتصالات مع الحليف الروسي لـ "قسد"، مع وجود مفاوضات مع نظام الأسد لم تتوقف لتسليمه عفرين حسب مصادر عدة في حال لاقت رفضاَ روسيا للمساندة ووقف العملية من خلال الضغط على تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ