"قسد" تنفي رسمياً نيتها مشاركة النظام بأي عملية عسكرية قد تحصل على إدلب
"قسد" تنفي رسمياً نيتها مشاركة النظام بأي عملية عسكرية قد تحصل على إدلب
● أخبار سورية ١٣ أغسطس ٢٠١٨

"قسد" تنفي رسمياً نيتها مشاركة النظام بأي عملية عسكرية قد تحصل على إدلب

نفى "كينو غابرييل" الناطق الرسميّ باسم قوّات سوريا الديمقراطيّة، الأخبار التي تتحدث عن نية "قسد" التنسيق أو المشاركة في أي عملية عسكرية قد تحصل على محافظة إدلب.

وبين الناطق أن قوّات سوريا الديمقراطيّة تتابع الأوضاع والتطوّرات العسكريّة والأمنيّة في سوريا عامّة، وفي مناطق إدلب والسويداء وحلب خاصّة، ومايشاع عن نيتها المشاركة في معركة بإدلب، مؤكداً عدم صحّة هذه الإشاعات، سواء من ناحية المشاركة في مثل هكذا عمليّاتٍ عسكريّة، أو من ناحية التنسيق مع النظام السوريّ.

وأكد الناطق في بيان رسمي أن قوّات سوريا الديمقراطيّة ملتزمة ببرامجها وخططها لاستكمال العمليّات العسكريّة التي بدأتها للسيطرة على الريف الشماليّ لمحافظة دير الزور، والتركيز على هزيمة تنظيم الدولة من الجيب الأخير المتبقّي له في منطقة حوض الفرات الأوسط، شرقيّ نهر الفرات. لافتاً إلى أنهم يستكملون تجهيزاتهم للمرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة”.

وفي وقت سابق، كشف قيادي كردي سوري عن دمج عناصر قوات سوريا الديمقراطية ضمن صفوف الميليشيات الشيعية الموالية لإيران في شمال حلب، لافتاً إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يعمل باتجاه دمج ما تبقى من قواته في شمال حلب مع قوات النظام.

وأكد علي مسلم، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا أن «PYD في شمال حلب قد تخلى عن كل ما يشير إلى خصوصيته وقد اندمج مع الميليشيات الشيعية، مشيراً إلى أنه سيحارب إلى جانب النظام في حلب وإدلب بذريعة منع تركيا من الولوج إلى تلك المناطق، وفق موقع "باسينوز".

ويأتي نفي "قسد" اليوم بعد موجة التقارب الأخير مع النظام وزيارة الوفود إلى دمشق، وما حصل من طرد وفد قسد الأخير قبل يومين وملاحقته من قبل النظام قبل ان تعيدهم روسيا إلى القامشلي والذي سبب شرخاً جديداً في العلاقة بين الطرفين دفع "ٌقسد" للعدول عن موقفها في المشاركة في أي عملية عسكرية رغم المعلومات التي تحدثت عن وصول تعزيزات لقواتها إلى منطقة الكاستيلوا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ